المحليات

مركز الملك سلمان يواصل إغاثة المحتاجين وعلاج المرضى

الخرطوم- الحديدة- برازفيل- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته الإغاثية والإيوائية والعلاجية للمحتاجين والمتضررين في العديد من الدول ففي السودان وزع المركز بالتعاون مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية أمس الأول 350 سلة غذائية في منطقة أبو قرون بمحلية شرق النيل في ولاية الخرطوم ، استفاد منها 2,100 فرد.


وفي اليمن واصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة التابعة للمركز تقديم خدماتها العلاجية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة خلال الأسبوع الماضي بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية.

وراجع قسم الرعايا التكاملية 3,280 مستفيدا، وعيادة التحصين 17 شخصا، وعيادة الجراحة والتضميد 261 فردا، وعيادة الولادة 11 حالة، وقسم التوعية والتثقيف 1,021 شخصا، وقسم الإحالة الطبية 6 مستفيدين، وعيادة الصحة الإنجابية 241 مريضا، وقسم التغذية العلاجية 107 حالات، وقسم الرعايا الصحية 1,200 مريضًا.

كما أجرى الفحص المخبري لـ 3,714 مريضا، وصرفت الأدوية لـ 4,466 مريضا، واستقبل قسم التنويم 23 مستفيدا، وراجع قسم تخطيط القلب 10 حالات، وعيادة نقل الدم 14 مستفيدا.

كما واصل المركز بالتعاون مع مؤسسة طيبة للتنمية خلال الأسبوع الماضي تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر بمخيم الخانق في منطقة حريب نهم بمحافظة صنعاء.

وجرى خلال الفترة من 28 فبراير إلى 5 مارس 2020م ضخ 297,000 لتر مياه صحية للخزانات، وضخ 338,000 لتر من مياه الاستخدام للخزانات، ونقل القمامة إلى أماكن التخلص منها.

وفي لبنان قام جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية بتنفيذ 11 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من المركز حيث تنوعت المهمات بين نقل المرضى من وإلى المستشفيات وتقديم خدمات إسعاف جرحى حوادث السير في مدينة المنية.

ويأتي ذلك في إطار مشروع دعم الخدمات والنقل الإسعافي في مناطق اللاجئين.

واختتم المركز ، مشروع دعم الفئات المحتاجة خلال فصل الشتاء بمختلف المناطق اللبنانية.

وقام المركز بالتعاون مع جمعية الغنى الخيرية بتأمين البطانيات والسترات والكنزات والقبعات الشتوية وغيرها من المساعدات، استفاد منها 21,509 أفراد من مختلف الجنسيات.

وفي الكونغو قامت الحملة الطبية التطوعية للمركز لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بمدينة برازفيل ، وبالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية منذ بدء الحملة حتى اليوم الرابع، بالكشف على 4,656 حالة، وإجراء 336 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض، وتوزيع 661 نظارة طبية للحالات التي لا تستدعي تدخلًا جراحيًا.

وتأتي هذه الحملة الطبية ضمن سلسلة الحملات التطوعية المتنوعة التي يمولها وينفذها المركز في العديد من البلدان المحتاجة بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – وتحقيقًا لرؤية المملكة 2030 في دعم العمل التطوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *