الرياضة

يشرفني تمثيل المرأة العربية في البطولة الدولية بالسعودية

جدة – خالد بن مرضاح

لم تتخيل مها الحديوي – أول عربية محترفة في لعبة الجولف – يوماً أنها سترى بطولة دولية في الجولف للسيدات تقام في السعودية، البطولة التي تعتقد بأنها “خطوة هامة جداً إلى الأمام” في مشوار نشر وتطوير اللعبة بين فئة السيدات حول العالم. مها الحديوي هي لاعبة جولف مغربية محترفة تلعب في الجولة الأوروبية للجولف للسيدات منذ العام 2012، وتستعد حالياً للتنافس على جائزة نقدية ضخمة قدرها 1 مليون دولار أمريكي وذلك في بطولة الجولف الدولية للسيدات التي ستنطلق في جدة في الفترة بين 19 إلى 22 مارس في ملعب الرويال غرينز والنادي الريفي للجولف الواقع في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، والمطل على ساحل البحر الأحمر.

وسيشهد الحدث المقام على مدار أربعة أيام مشاركة نخبة من أكبر الأسماء في عالم جولف السيدات.

وترى مها الحديوي التي تبلغ من العمر 31 سنة، أـن البطولة تمثل نموذجاً رائعاً للفرص الجديدة المتاحة أمام النساء العربيات، ودليلا على مساهمة الشرق الأوسط الكبيرة في تطوير رياضة السيدات.

وعن ذلك تقول: “لم أتخيل أبداً في حياتي أنني سأسافر إلى السعودية لأنافس في لعبة الجولف. كنت أفكر دائماً بأنني قد أسافر إلى السعودية لأداء العمرة أو الحج، لكن أن أحظى بفرصة تمثيل المرأة العربية في الجولف، فهذا أمر استثنائي”.

وعن تطور اللعبة في الدول العربية، تقول: “‏متحمسة جداً لرؤية الدول العربية تتخذ خطوات هامة من أجل تطوير رياضة الجولف بين فئة السيدات. تعتبر بطولة الجولة الأوروبية للجولف للسيدات في المغرب من البطولات الهامة في رياضة السيدات منذ سنين. وأن تستضيف السعودية مثل هذه البطولة الهامة في عالم الرياضة هو أمر أفتخر به كثيراً كامرأة عربية”.

وأضافت : “أشعر بالسعادة لمجرد التنافس في بطولة جديدة تقام في دولة عربية عزيزة علينا جميعا، وهي المملكة العربية السعودية، وعلى ملاعب عالمية بمعنى الكلمة، وتعد من بين الأفضل في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *