المحليات

إطلاق أول أكاديمية للقيادة النسائية بالأحساء.. اليوم

الدمام – حمود الزهراني

فيما يُدشن أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، اليوم (الأربعاء) أكاديمية الشرقية للقيادة النسائية، بمحافظة الأحساء، والتي تعد أول أكاديمية لتعليم القيادة للنساء في المحافظة وفق المواصفات والمعايير الدولية، وهي ضمن مبادرات أرامكو السعودية للمجتمع، أكد سموه أن الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -يحفظهما الله- تحرص على أن يكون الأمن هو الميزان الذي تستقيم به الأمور، وتسعى دائماً لتطوير تمكين مختلف القطاعات الأمنية، سواءً عبر تأهيل وتطوير الكوادر البشرية، أو تطوير وتعزيز القدرات التقنية.

وقال سموه لدى استضافته في مجلس الاثنينية الأسبوعي منسوبي الدوريات الأمنية بالمنطقة الشرقية، إن المملكة جعلت الأمن أولاً ضمن سلم أولوياتها، إيماناً منها بما للأمن من أهمية في الحفاظ على المكتسبات والأرواح والممتلكات، فإذا فقد الإنسان أمنه فقد العيش الكريم والحياة الآمنة، لذلك أولت المملكة الأمن الحرص والاهتمام، من خلال تطوير العاملين، وتطوير القدرات التقنية.

ولفت إلى أن رجال الأمن هم العيون الساهرة التي لا تنام، وهم الدروع الحصينة التي لا تتردد، وواجبنا تجاههم أن نشعرهم بالتقدير والاهتمام، وأن نكون عوناً لهم في حفظ الأمن وتطبيق النظام، وواجبهم تجاهنا أن يلتزموا بالعدل. وتابع “لقد أثبت المواطن السعودي على الدوام مقولة سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز –رحمه الله- حينما قال (المواطن رجل الأمن الأول)، فما شاهدناه من أرقام وبلاغات، يؤكد دور المواطن المساند للجهات الأمنية في حفظ الأمن وحماية المقدرات، ودور المواطن أن يبلغ الجهات الأمنية، وألا يودي بنفسه للتهلكة”.

من جهة ثانية، دشن سمو أمير المنطقة الشرقية أمس، المشروع الوطني للمشي “امش 30″، الذي تنظمه وزارة الصحة، بحضور مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور إبراهيم العريفي، وشركاء الحملة. ونوه بما تضمنته رؤية المملكة 2030 من أهداف ومبادرات لتعزيز نمط الحياة الصحي، وتشجيع الممارسات الصحية، ومنها رياضة المشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *