الأولى

تخفيض أسعار الاتصالات

الرياض- البلاد

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات،أمس عن تحديث أسعار العرض المرجعي بين مقدمي الخدمات الذي يشمل تخفيض أسعار بعض الخدمات بين مقدمي الخدمات مع إضافة مزيد من السعات والخدمات الإضافية لمقدمي خدمات الاتصالات.

وتضمنت أبرز الخدمات التي تم تخفيضها: خدمات البيع بالجملة للخطوط المؤجرة المحلية والدولية،خدمة التوصيل العبوري عبر بروتوكول الإنترنت،خدمة البيع بالجملة وخدمة المشاركة في المواقع.

ويهدف ربط الاتصال البيني (RIO) بين مقدمي خدمات الاتصالات إلى توفير بيئة استثمارية مميزة وعادلة عبر تعزيز التنافسية وتحفيز الأداء في سوق الاتصالات ويتيح لمختلف مقدمي الخدمات الاستفادة من البنية التحتية بكامل تجهيزاتها التابعة لمقدم الخدمة الأساسي، بمقابل يتم تنظيمه من قبل “هيئة الاتصالات، ويتمثل في الربط بين شبكات الاتصالات التابعة لمقدم الخدمة نفسه أو بينه وبين مقدم خدمة آخر, بغرض تمكين مستخدمي شبكات الاتصالات للاتصال فيما بينهم.

وتتضمن تنظيمات الربط البيني، قواعد ربط الاتصال البيني وقواعد الوصول إلى المرافق المادية و​الإطار التنظيمي لربط الاتصال البيني الخاص بالشبكات المبنية على استخدام بروتوكول الانترنت ونقاط الإسقاط للكابلات الدولية وتأجير الألياف غير المستخدمة​ ووثيقة قواعد وإرشادات تقديم خدمات البيع بالجملة لسيل النبضات باستخدام شبكة الألياف البصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *