الأخيره

تعود من الموت .. بعد إعلان وفاتها

ستريزافكا ــ وكالات

بعد أن بدأت عائلتها في مدينة ستريزافكا في أوكرانيا في إعداد كل ما يتعلق بمراسم الدفن والجنازة، فتحت الجدة كسينيا ديدوخ عينيها لتجد أشخاصا يرتدون ملابس بيضاء يحيطون بها بعد عودتها إلى الحياة مجددا.
وقالت الجدة والممرضة المتقاعدة، 83 عاما، لصحيفة “‘إكسبرس” البريطانية إنها كانت تسمع والدها الراحل ينادي عليها وأعرب الأطباء عن دهشتهم من حالة الجدة التي عادت من الموت، بعد ما اتصل أقاربها بالإسعاف وبفحص المسعفين لها خلصوا أنه لا فائدة من نقلها إلى المستشفى وأنها تحتضر.

وقال الدكتور فلاديمير شيبوتاريف، رئيس قسم الإنعاش في مستشفى مقاطعة ستريزافكا: “أجرينا تخطيط قلب كهربائيا على الفور وسجل خطا مستقيما ما يعني سكتة قلبية”.

وأضاف أن المسعفين استدعوا الشرطة التي أكدت وفاتها بيولوجيا، وعليه تم إصدار شهادة وفاة لها. لكن بعد مرور 8 ساعات، لاحظت ابنتها وهي تجهز للجنازة علامات تدل على أن والدتها لا تزال حية. وقالت الابنة إنها لمست جبهتها وتحت إبطها وكانتا دافئتين”.

وبعد التأكد من أنها لم تمت، وأنها كانت في غيبوبة فقط، تم إلغاء شهادة الوفاة وتقطيعها. وعادت سيارة الإسعاف مرة أخرى ونقلت الجدة إلى المستشفى لتتلقى العلاج الملائم في الرعاية المركزة. وبعد فترة وجيزة استيقظت الجدة وتحدثت مع الأطباء بحماس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *