الرياضة

الهلال يعزز صدارته.. والتعادل يحسم كلاسيكو النصر والأهلي

جدة – هلال سلمان

حسم التعادل بنتيجة (2-2) مباراة الكلاسيكو بين النصر والأهلي أمس، في ثاني مباريات جولة شباب العشرين (Y20).

فعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، أنهى الأهلي الشوط الأول متقدما بهدفين دون مقابل سجلهما البرازيلي بيتروس بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 32، وأضاف عمر السومة الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 43.

كثف النصر ضغطه في الشوط الثاني واندفع نحو مرمى الأهلي كثيرا، وكاد أن يكلفه ذلك هدفين آخرين أهدرهما الألماني ماركو مارين من انفراد بالحارس ثم السومة أمام المرمى الخالي بتمريرة من جانيني تافاريس، ليدرك بعده النصر التعادل بهدفين عن طريق نجمه البرازيلي جوليانو عند الدقيقتين 58 و66، ليرفع النصر رصيده إلى 42 في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف الهلال، ويضيف الأهلي نقطة ليصبح لديه 34 نقطة ثالثا.

وفي اللقاء الأول، عزز الهلال صدارته لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد فوزه الصعب على التعاون بهدف دون رد، أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، في افتتاح الجولة.

كرر الهلال فوزه في الدور الأول، ونجح في الثأر لهزيمته في مناسبتين الموسم الماضي أمام سكري القصيم (0-2) في دوري المحترفين، و(0-5) في كأس الملك.

سجل الهلال هدفه الوحيد في الدقيقة 16 عن طريق المتألق سالم الدوسري.

الهدف أثار جدلا كبيرا، ورجع فيه الحكم لتقنية الفار، ليتم في النهاية احتسابه، في المقابل طالب لاعبو التعاون باحتساب أكثر من ركلة جزاء على لاعبي الهلال؛ بحجة لمس الكرة بالأيدي، ولكن حكم المباراة السلوفيني لم يستجب للاعبي التعاون، لتنتهي المباراة بفوز الهلال بهدف وحيد، ليرفع الزعيم رصيده إلى 47 نقطة في المركز الأول، ويتجمد رصيد (سكري القصيم) عند 29 نقطة في المركز السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *