المحليات

رئيس الوزراء الأردني: علاقتنا مع المملكة تاريخية وإستراتيجية

البلاد – مها العواودة

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط الأردن والمملكة العربية السعودية والحرص على تعزيزها في المجالات كافة، خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين، مشدداً، في هذا الإطار، على أن الأردن والسعودية يشكلان عمقاً استراتيجياً لبعضهما.

ولفت إلى أن الحكومة الأردنية بتوجيهات مباشرة من الملك عبدالله الثاني، حريصة على تعزيز التعاون مع المملكة ، وإدامة التنسيق بين مختلف الوزارات والمؤسسات في البلدين الشقيقين.

معربا عن تقدير الأردن للدعوة التي وجهتها المملكة للأردن للمشاركة كضيف في أعمال قمة العشرين التي ستتولى المملكة العربية السعودية رئاستها واستضافتها في وقت لاحق من العام الحالي.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز، في مكتبه برئاسة الوزراء ، سفير المملكة المعيّن لدى الأردن نايف بن بندر السديري.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية وما تشهده من تطور مستمر في مختلف المجالات، وذلك بدعم وتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- واخيه الملك عبدالله الثاني.

من جهته، أشاد السفير السديري بالعلاقات الأخوية التي تربط المملكة العربية السعودية والمملكة الاردنية الهاشمية، لافتا إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الامير محمد بن سلمان – حفظهما الله- ، بايلاء العلاقات مع الاردن كل الرعاية والاهتمام.

واشاد السديري بالانجازات التي يحققها الاردن على مختلف الصعد، مؤكدا على الدور المهم الذي يقوم به الملك عبدالله الثاني على مختلف المستويات الاقليمية والدولية.

كما اكد ان دعوة الاردن للمشاركة في قمة العشرين هي رسالة تأكيد على الاهمية التي توليها السعودية لعلاقاتها مع الأردن، والحرص على ان تكون مشاركة الاردن في القمة تاريخية وتعود بالنفع والفائدة عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *