المحليات

اتفاقيات بين صحة الجوف وجهات حكومية

 سكاكا – البلاد

شهد أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، توقيع اتفاقيات شراكة بين المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة وعدد من الجهات الحكومية والجمعيات. وأشاد سموه خلال استقباله أمس (الاثنين) بمكتبه في ديوان الإمارة، مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور حسن بن علي الشهراني، ومدير السجون بالمنطقة العميد مقبول بن كميان الشراري، وممثلي الجمعيات، بمثل هذه الاتفاقيات لتفعيل دور المجتمع فيها وتنوع الخِدْمات، متمنياً للجميع التوفيق.

وشملت الاتفاقيات، الشراكة مع كل من السجون لتقديم خِدْمات طبية وتوعوية داخل السجن، ومركز حضانة أطفال لتشغيل حضانات لأطفال منسوبي الصحة، وجمعية سمح الصحية لتفعيل زيارات استشاريين للمنطقة، ورابطة سدر التطوعية لزراعة وتشجير المنشآت الصحية، وجمعية قمرة التطوعية للمشاركة في البرامج التوعوية الصحية للمديرية بمشاركة المتطوعين، وجمعية الأطفال ذوي الإعاقة لتقديم خِدْمات صحية وتسهيلات لذوي الإعاقة، وجمعية أصدقاء المرضى للمساهمة في التوعية الصحية والتثقيف الصحي وتأهيل أفراد المجتمع بطرق الإسعافات الأولية وتقديم العناية الصحية المنزلية للأسر المحتاجة.

من جهة ثانية، أطلق سمو أمير منطقة الجوف أعمال جمعية أصدقاء المرضى بالجوف “منارة”، من خلال تدشين موقعها الإلكتروني. واستمع لشرح عن الجمعية التي تهدف إلى المساهمة في التوعية الصحية والتثقيف الصحي وتقديم العناية الصحية المنزلية للأسر المحتاجة وكذلك تأهيل أفراد المجتمع بطرق الإسعافات الأولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *