الرياضة

قراءة فنية لأداء ونتائج أنديتنا آسيويا

الرياض- فايز الأسمري

تستعد أنديتنا السعودية لخوض الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن دوري أبطال آسيا2020. وقد انتهت مباريات الجولة الأولى؛ حيث شهدت تحقيق نتائج إيجابية للأندية السعودية، فلم يخسر أي فريق سعودي في الجولة الأولى، وحققت أندية السعودية فوزين وتعادلين. “البلاد” توجهت للمدرب الوطني الدكتور عبدالعزيز الخالدي لتقييم أداء الفرق الأربعة المشاركة بدوري أبطال آسيا 2020.

أداء مقنع
الخالدي أكد أن الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا 2020 مقنعه وواقعية للأندية السعودية؛لأنها بطولة صعبة وشرسة لوجود فرق قوية ومواجهات صعبة على غالبية الأندية المشاركة، بسبب معاناتها من التنقلات والإصابات بسبب خوضها للمسابقات المحاية. وأضاف: إن الأندية السعودية سوف تتخطي المجموعات من خلال قراءة عامة لما تجده الأندية من دعم حكومي، ولما تقدمة أنديتنا من مستويات جميلة، ولو شارك أصحاب المراكز الخمسة الأوائل بالدوري السعودي بدوري آسيا؛ لوصلوا لأدوار متقدمة.


الهلال متمرس
وأشار الخالدي إلى أن الفريق الإيراني أمام الهلال كان ضعيفا؛ مونها أول مشاركة له بدوري الأبطال ، والهلال بطل القارة ومدعوم بنجوم سعوديين وأجانب ، ولكن يعاب على لاعبي الهلال عدم التركيز أمام المرمي وكثرة إضاعتهم للفرص المحققة، والطريق أمامه ممهد للوصول للمراحل المتقدمة بدوري ابطال آسيا لتمرسه وخبرته الكبيرة بالبطولة .

الأهلي تأثر بالغيابات
أما الأهلي فقد كان ينقصه عمر السومة وتأثر بغيابه؛ بسبب فعاليته الهجومية الكبيرة. الفريق الأهلاوي يمر بفترة من الارتباك لوجود إدارة جديدة، ورغم خبرة جروس الكبيرة، إلا أنني كنت أفضل الإبقاء على الوطني صالح المحمدي، وأعتبر أن إبعاده عن الفريق قرار خاطئ فقد كان يسير بالفريق بشكل صحيح؛ لوجود لاعبين محليين وأجانب جيدين.

تألق الذئاب
أما سكري القصيم، فقد شهدنا بدايته الجيدة؛ حيث حقق فوزا مستحقا على الشارقة الإماراتي خارج الديار، رغم غياب عدد كبير من المحليين والأجانب، وأتوقع له الوصول لأدوار متقدمة من البطولة ، السكري لم يستفد من الفترة الشتوية في التعاقد مع لاعبين للاستفادة منهم بدوري أبطال آسيا ، ولكن توجد لدى التعاون إدارة تعمل بشكل جيد ولديها التفاف شرفي ممتاز. بلا شك تأثر السكري بغياب لاعبه الكاميروني لياندر تاوامبا لما يقدمه من مستويات جيدة منذ الموسم الماضي مع الفريق الذي توج بكأس خادم الحرمين الشريف، وأعتبر أن الاستغناء عن المايسترو جهاد الحسين قرار خاطئ؛ لما يملكه من شخصية قيادية.

النصر
وعن لقاء النصر والسد القطري قال الوطني عبدالعزيز الخالدي: أداء فريقي النصر والسد كان غير مقنع ، ولكن النصر كان الأفضل عامة، ويعاب على عدد من لاعبي النصر عدم المشاركة بالدوري والاحتكاك ولعب مباريات قوية، يمتلك النصر لاعبين أجانب جيدين أمثال حمد الله وإمرابط وجوليانو وبراد جونز ولاعبين سعوديين أمثال الغنام ومختار علي. ويجب على الجمهور النصراوي الحضور ومساندة الفريق بشكل أفضل .

وختم الخالدي: كل المباريات القادمة حساسة، ويجب على أنديتنا اللعب بواقعية، والحرص على عدم الخسارة خارج الديار؛ لأن البطولة من ذهاب وإياب ومتفائل بالأندية الأربعة بالذهاب إلى أبعد من المجموعات، والأندية السعودية تستحق ذلك لما تقدمه من مستويات بدوري أبطال آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *