الدولية

الجيش اليمني يتقدم وتصفية قيادات حوثية

عدن – البلاد

فيما أعلن الجيش الوطني اليمني، استعادة السيطرة على مواقع عسكرية في سلسلة جبال صلب بمديرية نهم شرقي صنعاء، أمس (الأربعاء)، اتسعت خلافات المليشيات الحوثية عقب الهزائم المتتالية، إذ لقي قيادي حوثي حتفه بعد أيام من قتله قياديا ميدانيا آخر في إطار تنامي الصراعات الداخلية والاقتتال بين أجنحة الميليشيات.

وحسب مواقع إخبارية محلية، فإن القيادي عبدالله عبده عطيفة قتل قبل 3 أيام القيادي الميداني “أبو زكريا” في خلاف حول كمية من الذخائر، كما فر عطيفة بعد قتله أبو زكريا قبل أن يعثر عليه مقتولاً داخل أحد المطاعم في منطقة المغرس جنوب التحيتا بمحافظة الحديدة غرب اليمن، وفق المواقع.

وشهدت شهدت الأشهر الماضية تفجر الصراع بين أجنحة الحوثيين ليطفو على السطح عبر موجة تصفيات بينية وصلت إلى دار زعيم الحوثيين بمصرع أخيه إبراهيم الحوثي، الذي جرى تصفيته وآخرين برفقته في منزل وسط صنعاء، سبقته عمليات قتل واغتيال لعشرات القيادات.

إلى ذلك، أغلقت ميليشيات الحوثي عدداً من الكافيهات والاستراحات في العاصمة صنعاء، تحت ذريعة “منع الاختلاط”، لتواصل تضييقها على الحريات وابتزازها لرجال المال والأعمال والمستثمرين بالمجال السياحي، حيث رفضت قيادة الميليشيات فتح هذه الأماكن إلا بعد دفع مالكيها مبالغ باهظة غير قانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *