اجتماعية مقالات الكتاب

أمير نجران.. وجولات العمل الميدانية

هذا ما عرف عن سمو الأمير جلوي بن مساعد بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران جدية القائد الحريص على خدمة دينه وقيادته ووطنه. في جميع المناصب التي شغلها سموه في عدد من امارات مناطق المملكة. وان ما قام به سموه مؤخراً بالوقوف على مشروع طريق الخط الحدودي للمملكة في نطاق منطقة نجران والممتد في عرض صحراء الربع الخالي بطول 790 كم. وذلك في نطاق جولة ميدانية وصل فيها الى نقطة التقاء الحدود السعودية مع حدود سلطنة عمان والجمهورية اليمنية.

ونقل سموه في جولته هذه تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الداخلية لرجال حرس الجدود. معرباً عن فخر واعتزاز الشعب السعودي بالجهود التي يبذلونها ومنسوبو القوات العسكرية كافة في حراسة حدود الوطن والذود عن حياضه الطاهرة. وصد من يحاول اختراق حدودنا والمساس بأمننا واستقرارنا. وفي اطار جولته تفقد سموه قطاع حرس الحدود في شرورة ومجمعات الربع المتسلسلة من مجمع المعاطيف ثم ام غازب فأم الملح نهاية بالخرخير. حيث شاهد سموه ايجازاً عن المشروع وأهميته ضمن المشروعات الاستراتيجية للحدود بالمملكة. وأبرز عمليات ووقائع الضبط التي سجلها القطاع.

ودون الأمير جلوي بن عبدالعزيز كلمة عند اخر نقطة للرقابة الحدودية جاء فيها: من أطراف الربع الخالي وعند نقطة التقاء حدود بلادنا العزيزة مع حدود سلطنة عمان والجمهورية اليمنية الشقيقتين. وقد قطعنا الصحاري والقفار المديدة ونستحضر “المجد العظيم” ونحن نقف على معجزة صنعها الامام الموحد جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل رحمه الله في توحيد هذا الكيان الجليل وجمع أطرافه المتباعدة ولم شتات مجتمعه تحت راية واحدة على قلب رجل واحد”.

منوهاً سموه في كلمته: “واليوم ونحن نستظل تحت حكم مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز أدام الله عزهما نستذكر ما نحن فيه من خير وفير ونعيم عميم بفضل الله تعالى ثم بكريم العناية من قيادتنا السخية أيدها الله.

وقفة
شكر للفريق عواد بن عيد البلوي
انطلاقاً من أمانة الكلمة لابد من الإشادة والتقدير لمعالي الفريق عواد بن عيد البلوي مدير عام حرس الحدود ورجال حرس الحدود بما يقومون به من حماية لمقدرات الوطن والمواطن في ظل الدعم اللامحدود الذي تلقاه الأجهزة الأمنية ممثلة في القيادة الرشيدة، ومتابعة سمو وزير الداخلية، والكل يفخر ويعتز بجهود رجال حرس الحدود ومنسوبي القوات العسكرية كافة في حراسة حدود الوطن والذود عن حياض الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *