المحليات

لجنة حقوق الإنسان بالشورى تزور سجن الحائر ومركز المناصحة

الرياض-واس

زارت لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور هادي بن علي اليامي أمس رئاسة أمن الدولة وعدد من الأجهزة التابعة لها، وذلك بناء على دعوة منها والتقت برئيس أمن الدولة عبدالعزيز بن محمد الهويريني وعدد من المسؤولين.

وزارت اللجنة مقر سجن المباحث العامة في الحائر شملت المكتب الدائم التابع لهيئة حقوق الإنسان، ومستشفى السجن والمكتبة، والعيادات الطبية واطلع أعضاء اللجنة على ما تقوم به إدارة السجن من جهود تتوافق مع المعايير الدولية والإقليمية الخاصة بحماية حقوق الموقوفين والمسجونين، والمعايير والمبادئ التي اعتمدتها الأمم المتحدة.

واستمع أعضاء اللجنة إلى عدد من الموقوفين الذين أكدوا أنهم يحظون بالخدمات والمناشط التي تحفظ كرامتهم. كما زار أعضاء اللجنة مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية، وشاهدوا عرضاً مرئياً عن رسالة المركز ورؤيته وأهدافه والمرتكزات الاستراتيجية والبرامج والمبادرات التي يقدمها، والمكانة الدولية التي حاز عليها، حيث ينظر إليه على أنه بيت خبرة دولي في مجال المعالجة الفكرية، كونه البرنامج الوحيد على مستوى العالم الذي يتعامل بشكل فعلي مع قضايا الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *