المحليات

أمير الحدود الشمالية يتفقد مشروع تطوير مطار عرعر

عرعر- البلاد

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية أمس, مشروع تطوير مطار عرعر, حيث كان في استقبال سموه مساعد الرئيس التنفيذي للعمليات مساعد الرئيس للمطارات المكلف المهندس سليمان البسام، وعدد من المسؤولين.

وتجول سموه في مشروع تطوير مطار عرعر ومرافقه المتعددة، الذي صمم مراعيا للبعد البيئي بجميع الوظائف والخدمات الأرضية للمطار وبطاقة اسيعابية تبلغ أكثر من مليون مسافر سنوياً، حيث صمم المطار بطريقة متميزة، حيث يشكل التصميم الخارجي حرف “العين” الذي يرمز للحرف الأول من مدينة عرعر، وكذلك على شكل العين البصرية.

ووقف سموه على مبنى صالة السفر ومبنى الصالة الملكية ومباني الأطفاء والإنقاذ ومبنى إدارة المطار، بالإضافة إلى مباني الخدمات “محطات الكهرباء والمحولات والاتصالات” ومباني البوابات ومواقف للطائرات والأعمال الخارجية إلى جانب الصالات الدولية والمحلية.

واطلع سموه على جاهزية الخدمات للتشغيل التجريبي المتوقع خلال الاسبوع القادم، حيث بلغت نسبة إنجاز المشروع 96% بقيمة مالية إجمالية بلغت 382 مليون ريال.

واستمع سموه إلى شرح مفصل عن المشروع وآليات العمل المتخذة لضمان تواصل أعمال المشروع ،مع الالتزام باشتراطات منظمة الطيران المدني الدولي واتحاد النقل الجوي. وأكد سموه أن هذا المشروع يعد من أهم المشروعات الحيوية التي تحتاجها منطقة الحدود الشمالية.

من جهة أخرى رأس سمو أمير المنطقة رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة أمس، الاجتماع الثالث للجنة الإسكان التنموي، بحضور أعضاء اللجنة، وذلك في قاعة الاجتماعات بالإمارة. ونوه سموه في مستهل الاجتماع, بالاهتمام والحرص والمتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – بدعم المجالات التي تحقق الاستقرار للأسرة السعودية وتنميها وترفع جودة حياة أفرادها، منوهاً بالدور الذي تقوم به وزارة الإسكان في هذا الجانب، من خلال مبادرة الإسكان التنموي.

ووجه سموه بالتنسيق مع مؤسسة الملك عبدالله لوالديه للإسكان التنموي حول آلية تسليم الإسكان التنموي، وإنهاء جميع متطلبات المشروع من خلال تحديث بيانات الفئات الأكثر حاجة في المجتمع من الوحدات السكنية وتمكينها من تملك المنازل في المشروع.

عقب ذلك تم استعراض توصيات وقرارات وتوجيهات اللجنة خلال الفترة الماضية، التي تمثلت في توجيه سمو أمير المنطقة بتأسيس جمعية أهلية للإسكان، إلى جانب توجيه سموه بتشكيل لجنة من الأمانة وفرع وزارة الإسكان لحصر الأراضي داخل الكتلة العمرانية والاستفادة منها للإسكان التنموي.

وأكدت اللجنة خلال الاجتماع استلام 166 أرضا سكنية مناسبة للبناء وجاري استخراج الصكوك ورفعها للوزارة للتوجيه، إضافة إلى إمكانية الاستفادة من أرض حرس الحدود داخل الكتلة العمرانية في محافظة طريف وذلك للإسكان التنموي.

‏ثم ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ حيالها العديد من القرارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *