الإقتصاد

“الكهرباء” ترسي مشروع العدادات الذكية بتكلفة 9.5 مليار

جدة – البلاد

وافق مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء على ترسية مشروع العدادات الذكية الذي يشمل تركيب 10 ملايين عداد ذكي لجميع المشتركين في المملكة العربية السعودية بتكلفة 9.56 مليار ريال.
وأوضحت الشركة، إنه سيتم تمويل المشروع من خلال موارد الشركة الذاتية بالإضافة إلى التمويل الخارجي، على أن يتم الانتهاء من المشروع في 30 مارس 2023.

وأضافت في بيان لها أن الجهات المنفذة للمشروع تتمثل في تحالف شركة اتحاد اتصالات “موبايلي”، وشركة “الفنار للإنشاءات” لتنفيذ المشروع في القطاعين الأوسط والشرقي، وفرع شركة “تشاينا اليكترك باور اكويبمنت اند تكنلوجي المحدودة” لتنفيذ المشروع في القطاعين الغربي والجنوبي ، متوقعة أن يكون للمشروع أثر إيجابي على نتائج الشركة بدءاً من عام 2021.

وقالت أنه سيتم توريد 3.5 مليون عداد من قبل المصانع المحلية، وسيكون ثلث قيمة المشروع من المحتوى المحلي.

ووقعت كل من وزارة الطاقة، وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والشركة السعودية للكهرباء، أكتوبر الماضي، اتفاقية تهدف إلى تعزيز دور المحتوى المحلي لتصنيع العدادات الكهربائية الذكية.

وتنص الاتفاقية على إلزام الشركة الفائزة بمشروع العدادات الذكية بتصنيع ما لا يقل عن 35 % من العدادات الذكية في المملكة (3.5 مليون عداد من أصل إجمالي المشروع البالغ 10 ملايين عداد).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *