المحليات

الشورى: إنفاق الميزانية يؤكد على تعزيز مسيرة التنمية

الرياض- البلاد

نوه مجلس الشورى بإعلان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عن ميزانية العام القادم 2020م, وذلك خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت أمس الأول. جاء ذلك خلال جلسة المجلس أمس الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وأكد المجلس في البيان الذي تلاه الأمين العام للمجلس محمد بن داخل المطيري أن حجم الإنفاق المعتمد في الميزانية البالغ تريليون وعشرين مليار ريال يعكس عزم الدولة على تعزيز مسيرة التنمية في المملكة واستدامة النمو والاستقرار الاقتصادي والمالي ويشير إلى سلامة النهج الذي تسير عليه البلاد في تنفيذ الإصلاحات التي تمت خلال السنوات الثلاث الماضية مما اثر بشكل إيجابي على الأداء الفعلي المالي والاقتصادي.

ورأى المجلس أن عزم الدولة تنويع مصادر الدخل بما في ذلك استثمار متحصلات طرح شركة أرامكو السعودية من قبل صندوق الاستثمارات العامة، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وتمكين القطاع الخاص ، ورفع مستوى شفافية وكفاءة الإنفاق الحكومي لتعزيز معدلات النمو والتنمية إجراءات تصب في مصلحة تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الهادفة إلى صياغة مستقبل مشرق لبلادنا وفقاً لرؤية المملكة 2030.

وأشاد مجلس الشورى بما ركزت عليه الميزانية من أبواب تهدف إلى تطوير الخدمات الأساسية للمواطنين ، وتعزيز البرامج الصحية والاجتماعية، والارتقاء بالخدمات الحكومية، ورفع مستوى جودة الحياة، ودعم خطط الإسكان.
وأشار المجلس باعتزاز إلى ما تم تخصيصه لقطاع الصحة والتنمية الاجتماعية والمقدر بحوالي 167 مليار ريال، ولقطاع التعليم والمقدر بحوالي 193 مليار ريال، بما يمثل نسبة 35% من إجمالي الإنفاق المعتمد مما يؤكد اهتمام الدولة – رعاها الله – بهذه المجالات الحيوية والتي تمس المواطن بشكل مباشر.

وثمن المجلس التوجيه الكريم بتمديد صرف بدل غلاء المعيشة سنة إضافية حتى نهاية عام 2020م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *