المحليات

الشورى يطالب برفع كفاءة المدربين وجودة مخرجات التدريب التقني

الرياض-واس

طالب مجلس الشورى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالعمل على رفع كفاءة المدربين وتطوير بيئة العمل بما يسهم في رفع جودة مخرجات المؤسسة.

جاء ذلك في قرار اتخذه المجلس خلال جلسته العادية الخامسة من أعمال السنة الرابعة للدورة السابعة التي عقدها أمس الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وأوضح مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان أن المجلس دعا المؤسسة إلى زيادة وتجويد مؤشرات قياس أداء الاستراتيجية الخاصة والمتعلقة بمساهمتها في تحقيق رؤية المملكة 2030 وإلى تقييم برامجها المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة, وذلك بغرض تطويرها وإعداد ما يتناسب مع خصائص هذه الفئات واحتياجاتها على اختلاف إعاقاتهم لتأهيلهم مهنياً كما طالب المؤسسة بسرعة تطوير الهيكل التنظيمي واعتماده بما يتناسب مع التحول الاستراتيجي للمؤسسة.

وناقش المجلس تقارير اللجنة المالية بشأن التقرير السنوي لهيئة السوق المالية ولجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للعقار للعام المالي وتقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وكان المجلس قد وافق في مستهل الجلسة على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة ومجلس وزراء جمهورية ألبانيا في مجال خدمات النقل الجوي كما وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتقني بين حكومة المملكة وحكومة مملكة إسبانيا ووافق أيضاً على مشروع الاتفاقية الموقعة بين حكومة المملكة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) بشأن تأسيس المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم العام كأحد مراكز الفئة الثانية تحت رعاية اليونسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *