الرياضة

حسناء الحماد .. أيقونة المبارزة النسائية السعودية

جدة- محمود العوضي

سجلت البطلة السعودية “حسناء الحماد” اسمها بحروف من ذهب؛ فرغم صغر عمرها الذي لم يتجاوز الـ 13 عاما، إلا أن إنجازاتها تتحدث عن نفسها، فحسناء أول سعودية في تاريخ لعبة المبارزة تحصل على الميدالية الذهبية تحت 20 عاما، والفضية تحت 15عاما، في سلاح السيبر بالبطولة العربية في الكويت، ولحقتها لاعبة المنتخب السعودي “قماشة الدغيثر” التي حققت المركز الثالث مكرر والميدالية البرونزية في سلاح السيف العربي سيبر تحت 13 سنة.

وقد تمكنت الحماد من تحقيق الميدالية الذهبية في فئة سلاح السيف (سيبر)، بعد انتصارها في اللقاء النهائي على الإماراتية شهد خرام. فيما اكتفت اللاعبتان ربى المصري، وندى عابد، بالميدالية البرونزية، ليرتفع رصيد الفريق السعودي النسائي في البطولة العربية إلى 6 ميداليات، بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات. وكانت الحماد قد نجحت في حصد الميدالية الفضية في منافسة سلاح المبارزة (ابيه)، مقابل حصول اللاعبتين ندى عابد، وفوزية الخيبري، على ميداليتين برونزيتين في نفس الفئة.

يذكر أن المبارزة النسائية السعودية بدأت في الظهور العالمي منذ 3 سنوات، حيث تعتبر اللاعبة لبنى العمير، أول لاعبة مبارزة سعودية تشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية 2016. وشهد شهر أغسطس 2018 فوز ندى عابد بالميدالية البرونزية في سلاح الفويل، ضمن البطولة الدولية للمبارزة تحت 15 عاما في العاصمة الأردنية عمان. ثم تبعها مشاركة اللاعبتين، ربى المصري وحسناء الحماد، في منافسات البطولة الآسيوية للمبارزة 2018 تحت 23 عاما في الفلبين، في أكتوبر الماضي، لتحتل الحماد المركز 29 في جدول الترتيب العام، فيما حلت المصري بالمركز 27.

وكانت اللاعبة حسناء الحماد لاعبة المنتخب السعودي للمبارزة قد حققت أول ميدالية فضية للفتيات لأول مرة في تاريخ المبارزة السعودية، وحصل اللاعب محمد الدخيل على المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات سلاح الشيش (فويل) تحت ١٣ سنة، وحققت لاعبة المنتخب السعودي قماشة الدغيثر المركز الثالث مكرر والميدالية البرونزية في سلاح السيف العربي (سيبر) تحت ١٣ سنة. ومؤخرا، حققت حسناء الحماد لاعبة منتخبنا السعودي للمبارزة أول ميدالية ذهبية للبلاد في منافسات الدورة الرياضية الخليجية السادسة لرياضة المرأة التي احتضنتها الكويت، وذلك بعد فوزها في نهائي «السايبر» للفردي على الإماراتية شهد خرام بنتيجة 15 – 6.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *