المحليات

الفيصل يتوج الفائزين بجائزة عبد الله الفيصل العالمية للشعر العربي

مكة المكرمة- البلاد

يتوج صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي اليوم بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز وعدد من الأمراء والمعالي وقرابة 400 من الشعراء والمهتمين بالشأن الثقافي , الشعراء الثلاثة الفائزين بجائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي في دورتها الأولى، بفندق الريتز كارلتون بجدة.

ويكرم سموه الأمير محمد العبدالله الفيصل – رحمه الله -، والشيخة الدكتورة سعاد بنت محمد الصباح، والدكتور عبدالله بن سالم المعطاني، وأحمد عيد، لإسهاماتهم في توثيق تجربة الأمير عبدالله الفيصل الشعرية عبر عدد من الدراسات والإصدارات.

ويسلم سموه الفائزين بالجائزة في دورتها الأولى وفي فروعها الثلاثة (الشعر العربي، الشعر المسرحي، الشعر المغنى)، حيث فاز بها كل من الشاعر محمد عبدالله عبدالباري من جمهورية السودان في فرع الشعر العربي الفصيح وقيمتها 500 ألف ريال، والشاعر فوزي محمود أحمد خضر من جمهورية مصر العربية في فرع الشعر المسرحي وقيمتها 300 ألف ريال، فيما فاز بالجائزة في فرع القصيدة المغنّاة الشاعر كريم عودة لعيبي من جمهورية العراق وقيمتها 200 ألف ريال.

كما يدشن سموه تقرير حالة الشعر العربي الذي يغطي الوطن العربي بأكمله, ويتناول قضايا الشعر العربي الواقع والمأمول، وحالة الشعر العربي الراهنة، والشعر العربي في المشهد العالمي، وقد شارك في إعداده 30 باحثاً، وبلغ إجمالي عدد صفحاته قرابة 750 صفحة.

ويطلق سموه الموسم الثاني للجائزة ويتخلل الحفل عمل نثري عن الأمير عبدالله الفيصل ، يرحمه الله، وفاصل غنائي للفنان أكرم مطر.

من جهة أخرى اطلع سمو أمير منطقة مكة المكرمة بديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، على خطط جمعية البر بمكة المكرمة التي تركز على تحويل المستفيدين من خدمات الجمعية من الاحتياج إلى الإنتاج، وإلى دافعي الزكاة بدلا من مستحقيها.

كما اطلع سموه لدى استقباله أمس رئيس مجلس إدارة الجمعية فائق محمد بياري يرافقه أعضاء الجمعية، على برنامج التحول الإلكتروني الذي بدأت الجمعية بتطبيقه ليكون تعامل الجمعية إلكترونياً متكاملاً في جميع أعمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *