المحليات

التعديات على الأراضي البيضاء تشوه صورة عروس البحر

جدة – البلاد

تزايدت اعداد التعديات على الاراضي البيضاء جنوب وشمال شرق محافظة جدة بشكل لافت في وقت شح الاراضي لإقامة مساكن للمحتاجين في اطار برامج وزارة الاسكان الامر الذي حدا ببعض البلديات الفرعية للتحرك فيما ظلت جهود البعض قاصرة فيما يتعلق بإزالة التعديات مع الجزم بنشوء عشوائيات جديدة تضاف لعشرات العشوائيات في جدة.

وتواصلت الجولات للحيلولة دون الاعتداء على البيضاء حيث تم إزالة التعديات والمخالفات ورصد السيارات الخربة وإزالة الحواجز وعربات الباعة الجائلين، ففي بلدية ذهبان الفرعية ممثلة بالفرق الرقابية التابعة للبلدية تمت إزالة تعديات بنطاق الحي، وتوجيه عدد من الإنذارات للمحلات التجارية وإصدار غرامات مالية على المخالفين للأنظمة البلدية.


وأوضحت رئيسة البلدية الفرعية شذى المهنا، أنه تم إزالة عدد من التعديات والإحداثيات غير النظامية بمساحة 67.000 متر مربع لمباني وأحواش مخالفة، بالإضافة لعقوم ترابية بطول 4300 متر طولي تم إحداثها بالتعدي مشيرة إلى أن الفرق الميدانية نفذت 18 جولة ميدانية تم خلالها إشعار 15 محلاً وإغلاق أربعة محلات.

من جهة أخرى عالجت بلدية بريمان الفرعية عددًا من الملاحظات بالحي فيما رصدت بلدية الجامعة الفرعية عددًا من المخالفات البلدية بالنطاق، ونفذت زيارة لعدد من المواقع لمتابعة مخالفات المباني بجانب رفع (78) طن من المخلفات.

كما نفذت بلدية البلد الفرعية (73) جولة رقابية بنطاق البلدية تم خلالها مخالفة أكثر من (42) منشأة إلى جانب رصد عدد من السيارات الخربة وإزالة عدد من حواجز السيارات وعربات الباعة الجائلين واستهدفت فرق بلدية جدة الجديدة الميدانية مخالفات الوقوف الخاطئ في الشوارع والساحات العامة ومعالجة التلوث البصري وسحب (30) سيارة مخالفة وفي بلدية أبحر الفرعية تم رصد ومعالجة (117) موقعا.
فيما ظل الوضع على ماهو عليه في باقي البلديات الفرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *