الأخيره

رفع العلم السعودي بأعلى قمة جبل اللوز

تبوك ـ البلاد

هتف مواطن سعودي فرحا عقب أن قام برفع العلم السعودي في أعلى قمة جبل اللوز الواقع ضمن حدود منطقة نيوم، والذي يبلغ ارتفاعه 2583 مترا فوق سطح البحر.

وقال المواطن تركي ناصر العطوي إنه سعى إلى ذلك تماشيا مع شعار “همة حتى القمة” لافتا إلى أنه سار على قدميه نحو 60 ساعة وقطع حوالي 26 كيلومترا ذهابا وإيابا من أجل رفع العلم على قمة الجبل.

وأضاف أنه تم الاستعانة بسبب وعورة الطريق بجمل لنقل الأمتعة ومن ثم تولى والفريق الذي معه بنقل الأمتعة بأنفسهم وصولا إلى قمة الجبل. وأضاف أن الرحلة إلى القمة تخللتها ثلاثة محطات للمبيت وعبر عن شكره لأعضاء الفريق وهما سعد ناصر العطوي والمصور علي السحيمي.

يذكر أن تسمية الجبل بهذا الاسم نسبة لشجر اللوز التي ما زالت تنمو فيه، كما أن هناك وادياً وقرية يعرفان باسم “اللوز”، وهما عبارة عن مجموعة من القمم المتلاصقة، تشمل أبا لعجل، مكلاة، مطوق، المستور، فيحان، أبو سرارات، ثابت، حجية ـ الكماخ، كدي، ندي والقلوم، والأخيرة تُعد أعلى قمة في منطقة تبوك؛ إذ يبلغ ارتفاعها 2583 متراً فوق سطح البحر، كما ينتج منها أودية عدة من جهة الجنوب والغرب، وتعد منطقة أثرية لما فيها من النقوش التاريخية القديمة والرسوم والمناجم والكتابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *