الرياضة

القادسية بـ”الروح” .. الصدارة ما تروح

تقرير – خالد الحامد

بـ”الروح” .. الصدارة ما تروح، يبدو أن بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية سيكون شعارهم هذا الموسم تلك المقولة، استعداداً لإعلان عودة “بنو قادس” الى مصاف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين “الممتاز” من جديد بعد أن تم هبوط النادي الموسم الماضي.

منذ انطلاقة دوري الأولى والقادسية يسير بالطريق الصحيح إذ خاض الفريق 5 مواجهات، انتصر في 4، وتعادل بمباراة وحيدة، فالمدير الفني التونسي يوسف المناعي نجح الى الآن بالسير مع الفريق الى المحافظة على صدارة الدوري.

وهناك في المنطقة الغربية وتحديداً محافظة (جدة) التي تحتضن ثالث الأندية وهو نادي جدة الذي كان بالموسم الماضي “الحصان الأسود”، يقع بالمركز الأخير مع نهاية الجولة الخامسة، في وضع مخيف جداً حول مصيره المستقبلي.

ونجح اللاعبون المحليون والمحترفون الأجانب بالدوري في احراز 24 هدفاً خلال العشرة مباريات التي لعبت يومي (الثلاثاء، والأربعاء)، إضافة لاحتساب الحكام 3 ركلات جزاء.. “البلاد” ترصد تقرير ختام حصاد الجولة الخامسة اليكم ثنايا التفاصيل:

صدارة بس
لا صوت يعلو فوق صوت فريق القادسية الأول لكرة القدم، إذ تعيش مدينة (الخبر) التي تحتضن مقر النادي أياماً سعيدة (وويكند) جميلا بعد الفوز على النهضة في كلاسيكو المنطقة الشرقية، والأهم المحافظة على صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.

وصافة العين
حافظ نجوم “سفير الباحة” فريق العين على هدف الفوز المبكر الذي احرزه المهاجم المخضرم سعد الحربي صاحب 31 عاماً في شباك فريق الطائي، وسبق وخاض الحربي عدة تجارب مع أندية “الفتح، والعربي، والخليج، والنهضة، والنجوم، والعين حاليا”، في اللقاء الذي أقيم على ستاد مدينة الملك سعود في مدينة (الباحة)، ليمنح العين المركز الثاني ووصافة سلم الترتيب.

4 تعادلات
شهدت الجولة الخامسة انتهاء أربعة مباريات بالتعادل الإيجابي بين الأندية الثمانية التي واجهت بعضها البعض، إذ تعادل فريقا النجوم وحطين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما أقيم اللقاء على أرض الأول في مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، وعلى ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي في حائل، خرج الجبلين والباطن “حبايب” بالتعادل بهدفين بينهما، وفي المدينة المنورة منح المهاجم محمد العنزي نقطة ثمينة لفريق أحد بعد أن سجل هدف التعادل في الدقيقة 89 قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة في مرمى الشعلة، وفي المنطقة الشرقية وتحديداً الدمام تعادل فريقي الثقبة والخليج بهدف لكليهما.

مفاجأة المجزل
من مفاجآت الجولة الخامسة خسارة فريق الجيل من أمام نظيره المجزل بهدفين مقابل هدف، أقيم اللقاء على ملعب المجمعة، ورغم أن التوقعات كانت تصب لمصلحة الجيل إلا أن كتيبة المدير الفني البرتغالي برونو بيريرا نجحت في تخطي كتيبة التونسي المدرب لطفي السبتي.

جدة “مخيف”
يقع نادي جدة في المركز العشرين بمؤخرة سلم الترتيب، حيث يعيش الفريق الجداوي أياماً عصيبة ونتائج سلبية سيئة للغاية من جميع النواحي الفنية والمعنوية، إضافة الى أن إدارة النادي لم تقم بالتوقيع مع المدرب البديل للمقال التونسي عبدالحي العتيري، وخسر فريق جدة مواجهته أمس الأول أمام ضيفه نجران بهدفين مقابل هدف.

مقتطفات من الجولة 5
ـ قدمت إدارة نادي النهضة احتجاجاً إلى لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم ضد مشاركة حسن العمري لاعب فريق القادسية عقب نهاية مواجهة الفريقين أمس الأول، إذ أوضحت الإدارة خلال الشكوى عدم قانونية مشاركة العمري بعد نيله بطاقة حمراء في لقاء فريقه أمام الحزم ضمن الجولة 30 والأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

أقيمت 10 مباريات في الجولة الخامسة، انتهت ست مواجهات بفوز أحد الفريقين، فيما خيم التعادل على أربع مواجهات.
ـ سُجل 24 هدفاً خلال العشر مباريات، وكانت مباراة الجبلين والباطن هي أكثر نسبة تسجيل بعد تعادلهما2/2 ، وشهدت الجولة ابتعاد هدافي الدوري الحاج عثمان باري “البكيرية” ولويز إدواردو فيجريدو “الطائي” عن التسجيل.

ـ أشهرت 20 بطاقة صفراء خلال المباريات بمعدل بطاقتين في كل لقاء، بينما تعرض لاعبين للطرد، هما عبدالله الشنقيطي من الأنصار وسيلا من الشعلة.
احتسبت ثلاث ركلات جزاء، سجل منها واحدة لصالح فريق الباطن عن طريق اللاعب ضيف الله القرني، بينما أهدرت اثنتان من ستانلي مهاجم القادسية ضد النهضة، والأخرى من لاعب النهضة علاء عباس ضد “بنو قادس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *