الأولى

حكم قطري يغضب الأمم المتحدة والقضاء الفرنسي يدين bein sport

جنيف – وكالات – البلاد – باريس

قضت محكمة فرنسية أخرى مستقلة بصحة الحكم السابق الصادر لصالح منظمة الاتصالات الفضائية العربية (عربسات) الرافض لمزاعم شبكة beIN SPORTS القطرية ضد المنظمة وفرضه تعويضات مالية غير مسبوقة لصالح عرب سات ضد (بي ان).

من ناحية آخرى يواجه النظام القطري موجة عارمة من الاستياء دولياً وإقليمياً، آخرها غضب رئيس قسم الشرق الأوسط في المفوضية الأممية لحقوق الإنسان محمد النسور، من ممارسات نظام الحمدين تجاه شيخ قطري سُجن تعسفياً، فيما أفاد تقرير لـ”منظمة العفو الدولية”، أمس (الخميس)، أن قطر لم تف بكل وعودها لتحسين ظروف العمال الأجانب الذين يعملون في البلاد التي تستعد لاستضافة مونديال 2022.

وأكدت أسماء أريان، زوجة الشيخ القطري طلال بن عبدالعزيز آل ثاني، أن النظام في قطر حكم عليه تعسفياً بالسجن لمدة 25 عاماً، واعتقله بعد خداعه واستدراجه للعودة إلى قطر بدعوى تسليمه ميراث والده.

وقالت إنها التقت برئيس قسم الشرق الأوسط في المفوضية الأممية لحقوق الإنسان محمد النسور في جنيف، وسلمته شكوى عن ممارسة النظام القطري ضد الشيخ وعائلته وأبنائه بعد اعتقاله، مؤكدة أنه أعرب عن صدمته مما استمع إليه عن تعنت النظام القطري فيما يتعلق بقضية زوجها وأبنائها الين انتهكت حقوقهم، بعد أن تقدمت بشكوى إلى المفوضية الأممية في مارس الماضي.

من جهتها، قالت منظمة العفو الدولية في تقرير لها إنه “بالرغم من الوعود الكبيرة للإصلاح التي تعهدت بها قطر قبل مونديال 2022، إلا أنها تبقى مرتعاً لبعض أرباب العمل المجردين من المبادئ”، فيما يوثّق التقرير معاناة مئات العمال في 3 شركات للإنشاءات والتنظيفات في قطر لم يتقاضوا أجورهم منذ أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *