الأولى

رسوم الخاصة “نار” وبيع الكتب يثخن جراح الأهالي

جدة ـ البلاد

أضحى تفعيل قرارات وزارة التعليم فيما يخص رسوم المدارس الأهلية مطلوبا؛ حيث يعيش أولياء أمور طلاب وطالبات المدارس الخاصة في هواجس ارتفاع تكاليف الدراسة في هذه المؤسسات التعليمية؛ إذ تبلغ تكاليف الدراسة للطالب أو الطالبة الواحدة في بعض المدارس 60 ألف ريال سنويا، فضلا عن مطالبة إدارات هذه المدارس الآباء برسوم المقررات الدراسية؛ رغم أن الكتب تصرف لهذه المدارس من قبل وزارة التعليم.

وقال عدد من أولياء أمور الطلاب: إن تكاليف تسجيل أبنائهم سنويا في المدارس الخاصة، يشكل هاجسا بالنسبة لهم، مؤكدين أن مبررات ملاك المدارس في رفع المصاريف الدراسية ليست دقيقة.

وكانت وزارة التعليم قد حددت الرسوم الدراسية لجميع المدارس العاملة بالمملكة؛ سواء الأهلية أو العالمية، وكذلك رياض الأطفال، وذلك ضمن دليل المستثمر لإصدار التراخيص الاستثمارية في التعليم (أهلي، عالمي، جاليات، معاهد ومراكز)، وذلك تنفيذاً للأمر السامي بفتح الاستثمار الأجنبي في التعليم.

وتقوم معظم المدارس الدولية” الخاصة بفرض رسوم تقديم طلب غير قابلة للاسترداد، قد تشمل الرسوم الأخرى رسوم التسجيل ورسوم امتحان القبول ورسوم ضمان/مقعد الذي سيضمن أن يحصل طفلك على مكان في العام الدراسي المقبل، وإلى جانب هذه الرسوم الأولية، قد يكون لدى المدارس متطلبات إضافية التي سوف تحدّد ما إذا كان الالتحاق بها ممكناً على الإطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *