الأولى

تدمير معسكرات الحشد لقطع ذراع إيران

جدة – البلاد

بينما لاتزال معسكرات الحشد الشعبي في بغداد واحداثها امس الأول الثلاثاء تشكل لغزاً لقوات الأمن العراقية، حيث يسود الاعتقاد بانها نتيجة قصف جوي قامت به طائرات إسرائيلية، وهو ما لم يؤكده الجيش العراقي، وقطعت مصادر عراقية تحدثت اليها البلاد ان القصف تم بواسطة طائرة أمريكية بدون طيار للمعسكر الذي يقع في منطقة “أبو شير”.

وقال السياسي العراقي وثيق الصلة بملف الحشد المذكور رائد العزاوي ان القصف يأتي في اطار إعادة ترتيب العلاقة بين الولايات المتحدة الامريكية والعراق.. وأضاف العزاوي ان المعسكر مغلق منذ ثلاث سنوات ويعتقد انه جزء كبير من الترسانة العسكرية التي يستخدمها الحشد ولا تتوفر أية معلومات استخباراتية عن ما بها وماذا يدور فيها.

ونقل العزاوي عن مسؤول استخباراتي كبير ان المنطقة مغلقة لصالح ايران ولا ترتادها سوى اعداد قليلة والعراقيون يتولون حراستها من الخارج فقط. وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي قد امر الأسبوع الماضي بنقل مخازن الذخيرة التابعة للقوات المسلحة او الفصائل المسلحة خارج المدن.. كما اصدر في الأول من يوليو الماضي مرسوماً يتضمن ضوابط تلزم فصائل الحشد بان تكون جزءاً من القوات المسلحة العراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *