الرياضة

أمير خان يقهر بيلي ديب ويتوج ببطولة العالم

جدة – خالد بن مرضاح

تمكن بطل العالم في الملاكمة أمير خان من التغلب على خصمه الأسترالي بيلي ديب، في النزال الكبير في وزن الولتر، الذي جمعهما، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بالجوهرة، ضمن فعاليات “موسم جدة” .

وحسم خان، وهو ملاكم بريطاني محترف من أصل باكستاني (33 عاما) المنازلة بتوجيه الضربة القاضية لديب، ليحقق بذلك بطولة العالم WBC التي ينظمها مجلس الملاكمة العالمي. وطرح خان منافسه أرضا في الجولة الثانية بضربة بقبضته اليسرى. وقرر ديب منازلة خان في يونيو بعدما انسحب المنافس الأصلي، نيراج غويات، بسبب إصابة تعرض لها في حادث سيارة. وكانت المنازلة مثيرة؛ إذ تمكن فيها خان من العودة إلى الواجهة، منذ هزيمته المثيرة للجدل في أبريل أمام تورنس كروفورد.

وكان الملاكم الأسترالي يحمل لقب بطل العالم في وزن الريشة، وارتقى إلى وزن الولتر، وقرر منازلة خان خلفا لمنافسه الأصلي الشهر الماضي، واصفا الفرصة بأنها “لحظة تاريخية” بالنسبة له، ولكن التجربة كانت قاسية عليه، إذ لم يستطع أن يصمد طويلا أمام خفة خان وقوته.

فيوري ضد بيتر
وفاز أيضا الملاكم هيوي فيوري، في وزن الثقيل على منافسه، صامويل بيتر، الذي اضطر إلى الانسحاب في الجولة السابعة، بعد إصابته في الكتف.

وأصيب الحكم أيضا بنزيف دم في أنفه، وهو يفرق بين الملاكمين. وهذا هو الفوز الثاني لفيوري، منذ هزيمته أمام أمام منافسه على اللقب العالمي، كوبرات بوليف، في أكتوبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *