الإقتصاد

ارتفاع صادرات المملكة غير النفطية 22 %

الرياض – البلاد

ساهمت الصادرات السعودية منذ إنشائها في تقديم أكثر من 2000 منشأة سعودية إلى الأسواق العالمية من خلال المشاركة في أكثر من 80 معرضًا وفعالية اقتصادية.

وارتفعت صادرات المملكة غير النفطية بنسبة 22% إلى 304 مليارات ريال سعودي شاملة صادرات السلع وإعادة التصدير والخِدْمات، وبلغت قيمة الصادرات السلعية 204 مليار ريال سعودي كما بلغت قيمة إعادة التصدير 32 مليار ريال سعودي وبلغت قيمة صادرات قطاع الخِدْمات 68 مليار ريال سعودي لعام 2018م.

وهيمن قطاع الكيماويات والبوليمرات على صادرات المملكة بحصة تتجاوز 61% من الصادرات السلعية غير النفطية لعام 2018م، فيما كانت نسبة الاستحواذ للقطاعات الرئيسية الأخرى هي: مواد البناء 9%، وقطاع المركبات 7%، والمنتجات الغذائية 6%، والآلات الثقيلة والإلكترونيات 5%، والتعبئة والتغليف 3%.

كما بلغت صادرات المملكة من قطاع المواد الغذائية ما قيمته 13 مليار ريال، وارتفعت صادرات المملكة من قطاع مواد البناء بنسبة 32% مقارنةً بالعام الماضي، في حين سجّل قطاع التعبئة والتغليف ارتفاعاً بنسبة 18% لذات الفترة مقارنة بالعام الماضي.

وتساهم “الصادرات السعودية” في ظهور المنتجات السعودية أمام الفئات المستهدفة عن طريق المشاركة في المعارض الدولية، كما تقدم خدمة تيسير ربط المصدرين مع المشترين والشركاء المحتملين من خلال البعثات التجارية واللقاءات الثنائية على هامش المعارض الدولية.

ويأتي عمل “الصادرات السعودية” ترجمة لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنمية الصادرات غير النفطية وتنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *