الإقتصاد

877 مليونا لمستفيدي القرض السكني المدعوم

الرياض- البلاد

أعلن صندوق التنمية العقارية، إيداع 877.7 مليون ريال في حسابات مستفيدي برنامج “سكني” من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية في شهر ابريل 2019، منها 143.5مليون ريال دعما لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم، و734.2 مليون ريال لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين.

وأشار الصندوق في بيان امس إلى أن إجمالي المبالغ التي تم إيداعها في حسابات مستفيدي “التمويل العقاري المدعوم”، ومبادرة “القرض السكني المدعوم للعسكريين في الخدمة”، بلغت ثلاث مليارات و711.2 مليون ريال، منذ بداية التحول وحتى ابريل 2019.

وأكد أن إجمالي المبالغ المودعة في حسابات مستفيدي “التمويل العقاري المدعوم” منذ بداية برنامج القرض العقاري في يونيو 2017 وحتى ابريل 2019، بلغت نحو 704.1 مليون ريال، فيما بلغ إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي “القرض السكني المدعوم للعسكريين في الخدمة” نحو ثلاثة مليارات و7.1 مليون ريال، تقدم كقرض حسن يسدد بعد الانتهاء من سداد القرض الأساسي.

وأوضح صندوق التنمية العقارية، أن مبالغ الدعم التي أودعت في حسابات المستفيدين تؤكد على التزام الصندوق بدعم المواطنين المستفيدين من القروض العقارية المدعومة، مشدداً على الحرص بالمضي قدمًا مع المستفيدين في خطواتهم نحو تملك المسكن الأول، حيث تصرف مبالغ الدعم مع نهاية كل شهر ميلادي، لضمان وصول المبلغ قبل خصم قسط التمويل من حسابه البنكي.

من جهته، أكّد المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد بن محمد العمودي على أن الصندوق سيواصل إيداع مبالغ الدعم في حسابات المستفيدين بشكل شهري حسب العقود الموقعة معهم، مشّدداً على استمرار صندوق التنمية العقارية في تقديم خدماته لكافة المستفيدين المسجلين في قوائمه، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم لتسريع الحصول على قروضهم العقارية والانتهاء من قوائم انتظار الصندوق قبل نهاية العام المقبل، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة لتوفير كافة السبل التي تمكن المواطنين من تملك المسكن الأول وتعزيزاً لأهداف برنامج الاسكان المتمثل في رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن الى 60% بحلول عام 2020 والوصول إلى 70% في عام2030.

من جهة ثانية سلّم وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل عدداً من الفلل السكنية للمستفيدين في مشروع “إسكان تبوك” للوحدات السكنية الجاهزة، كما تفقد معاليه المشاريع السكنية تحت الانشاء في المنطقة، موجهاً بسرعة إنجازها والالتزام بالجداول الزمنية المحددة لذلك.

وزار وزير الإسكان مشروع “إسكان تبوك 1” واطلع على آليات تسليم الوحدات السكنية في المشروع الذي يُعد واحداً من مشاريع الفلل الجاهزة للوزارة، ويوفر 901 فيلا سكنية جاهزة للتسليم، والتقى معاليه خلال جولته بعدد من المواطنين المستفيدين من الدعم السكني، كما قام بتسليم وحدات سكنية لمستفيدين جدد.

وانتقل إلى مشروع “إسكان تبوك 2” والذي يوفر نحو 970 أرضا مجانية للمستفيدين الراغبين في الحصول على هذا الخيار، وبناء مساكنهم في بيئة سكنية متكاملة الخدمات والمرافق، ووقف خلال الجولة التفقدية على مراحل تطوير البنية التحتية في المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *