الأخيره

تخريج أول دفعة نسائية في السياحة والفندقة

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

أتمت أول دفعة من خريجات بكالوريوس إدارة الأعمال لقسم السياحة والفندقة برنامجهن التدريبي في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على جميع الأقسام والمرافق واستطاعوا التدرب على التصنيف والرقابة في فنادق المنطقة المركزية بالعاصمة المقدسة والتدرب على برامج وكالات السفر والسياحة .

وقدمت الهيئة خريجات قسم السياحة والفندقة إلى قطاع الإيواء لتمكينهن من خوض التجربة الفندقية ميدانيا، تم التعريف بقطاعات الإدارة السياحية وتحليل الأنماط السياحية وإدارة المؤتمرات والمنشآت السياحية وتحليل الأسواق والمؤشرات المرتبطة بالسياحة والسفر باعتبارها من أكثر القطاعات نموا على مستوى العالم ومن الصناعات الأكثر تطورا. وأكد المدير العام للهيئة بالعاصمة المقدسة الدكتور هشام بن محمد مدني إن إتمام الخريجات لبرامجهن العملية تزامن مع حصولهن كأول دفعة في السعودية على درجة البكالوريوس في قسم السياحة والفندقة، وهو ما يدفعنا نحو تأسيس رؤى سياحية وأكاديمية بكفاءات سعودية قادرة على مواكبة تحديات المرحلة في الصناعة وتغذيتها بالجرعات الأكاديمية اللازمة.

وأوضح مدني أن الخريجات أمضين ساعات تدريبية اكتسبن من خلالها عدة تجارب سياحية مميزة مبيناً أن الهيئة تعتبر أن قطاع السياحة فخور بالطاقات السياحية المتجددة والتي تستطيع أن تبلور المفاهيم السياحية وتترجمها إلى منجزات أخاذة جديرة بالتحديات التي يواجهها القطاع السياحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *