المحليات

الفيصل يفتتح ‏الأسبوع الثقافي لملتقى مكة

جدة – البلاد

يفتتح صاحب السمو الملكي ‏الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة اليوم ، فعاليات ‏الأسبوع الثقافي لملتقى مكة الثقافي ، تحت شعار “تطوير مدننا لخدمة الحج والعمرة”، الذي يستمر يومين ، حيث سيشهد تكريم سموه للمشاركين في فعاليات العام الجاري ، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة. ويتضمن الملتقى العديد من البرامج الثقافية الفاعلة من ندوات ونقاشات ومعارض مصاحبة ‏وورش عمل، إضافة لفعاليات معرفية متميزة وعروض مرئية ، تتواءم مع الهدف ‏المرسوم للملتقى “كيف نكون قدوة”، بمشاركة العديد من الجهات ‏الحكومية والخاصة التي ستقدم مبادراتها في يومي الملتقى، فيما ستختتم الفعاليات الثقافية للمنطقة بحفل جائزة مكة للتميز وذلك يوم الأربعاء المقبل.

ويستهل الأسبوع الثقافي برنامج فعالياته الحافل في يومه الأول، بزيارة ‏أمير منطقة المكرمة وسمو نائبه للمعرض المصاحب لمبادرات العام الجاري، بجانب جولتهما على معرض الحج بين الماضي والحاضر، الذي يعكس تطور خدمات الحج على مدى السنوات الماضية. ويتضمن البرنامج زيارة ورشة عمل “ريادة الأعمال والابتكار في الحج والعمرة”، ‏المقدمة من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ممثلة في برنامج “بادر” لحاضنات التقنية، بمشاركة من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وحقق ملتقى مكة الثقافي قد حقق في نسختيه السابقتين، “كيف نكون قدوة” نجاحًا منذ إطلاق سمو أمير منطقة مكة المكرمة له، حيث بلغت حجم المبادرات 1221 مبادرة، شارك فيها 41603 متطوعين في 16850 فعالية و1869 ورشة عمل ، خلال 16165 ساعة تدريب وعمل ، وشاركت فيه 10 جامعات و5 إدارات تعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *