المحليات

(تنسيقي حجاج الداخل) ينظم ملتقى ومعرض تجهيزات الحج

جدة- عبد الهادي المالكي

برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرميين الشريفيين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، ينظم المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات خدمة حجاج الداخل، بإشراف من وزارة الحج والعمرة، حفل افتتاح ملتقى ومعرض تجهيزات الحج لعام ١٤٤٠ هـ يوم غد الاثنين في فندق الهلتون بجدة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات.

وسيجمع المعرض تحت سقفه العديد من المجالات الخدمية ويستفيد منه نحو ٢٠٠ شركة ومؤسسة من مقدمي الخدمة لحجاج الداخل والخارج ومكاتب الخدمة التابعة لها، إضافة إلى ٢٠٠ مطبخ للإعاشة.

وتشارك وزارة الحج والعمرة الجهة الراعية للمعرض بجناح يقدم حزمة من البرامج والمبادرات وتوضيح الأنظمة واللوائح والمعايير للمستثمرين في مجال الخدمات التكميلية في الحج.

وأوضح رئيس مجلس إدارة المجلس التنسيقي عبدالرحمن الحقباني أن المعرض يأتي انطلاقاً من المبادرات التي رفعها المجلس لوزارة الحج والعمرة لتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، عبر خلق بيئة تنافسية بين مزودي الخدمات المختلفة مما يسهم في الرقي بالخدمات والرفع من كفاءتها.

وأضاف: نعمل في المجلس التنسيقي على أن يشكل المعرض نقلة نوعية في قطاع الحج ويسهم في خدمة جهود وزارة الحج والعمرة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م ومنها دعم مبادرة الأغذية مسبقة التجهيز حيث يركز المعرض على شركات الإعاشة مسبقة التجهيز والتي تعد أحد برامج مكتب تحقيق الرؤية في وزارة الحج والعمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *