الفن

النجوم الكبار يتغيبون عن دراما رمضان

القاهرة – هاشم الهاشم

سيتغيب عدد كبير من النجوم الكبار عن الشاشة الرمضانية هذا العام؛ حيث سيفتقد المشاهد العربى مسلسلات يحيى الفخرانى وعادل إمام ويسرا رغم حرص معظمهم على المشاركة بعمل فى كل عام ليثبت حضوره فى ماراثون السباق الرمضانى، الذى تكثر فيه نسب المشاهدة ، فى المقابل سيشهد السباق الدرامى لهذا العام حضورا كثيفا لجيل الشباب مثل محمد رمضان وأمير كرارة وأحمد السقا وغيرهم ، ” الـــبلاد” تستعرض فى هذا التقرير أسباب تغيب النجوم الكبار عن المارثون الدرامى لرمضان 2019.

عادل إمام
على الرغم من حرص الفنان عادل إمام على المشاركة فى الشهر الكريم بعمل درامى ذات طابع كوميدى بإنتاج فنى سخى ، وذلك على مدار 7 سنوات متواصلة بداية من مسلسل “فرقة ناجى عطا الله” والذى عرض فى موسم رمضان 2012 وتلاه مسلسلات “العراف” ، “صاحب السعادة”، “أستاذ ورئيس قسم”، “مأمون وشركاه”، “عفاريت عدلي علام”، واختتم العام 2018 بمسلسل “عوالم خفية” ، إلا أنه ولأسباب تتعلق بالإنتاج توقف تصوير مسلسل” فالنتينو” الذى كان من المقرر عرضه فى رمضان هذا العام بعد الانتهاء من 40% من تصوير حلقاته الممتدة لثلاثين حلقة.

وتواترت أنباء سربتها وسائل إعلام مصرية ، تشير إلى أن السبب فى توقف تصوير المسلسل هو شعور الفنان عادل إمام بالإرهاق الشديد والإعياء نتيجة تكثيف تصوير حلقات المسلسل لكى يلحق بالأعمال التى ستشارك فى الشهر الكريم ، وهو ما نفاه جملة وتفصيلا ، رامي إمام مخرج ومنتج مسلسل قائلا :”كل ما تردد عن وقف تصوير المسلسل بسبب شعور والدى بالإرهاق الشديد، وتدهور حالته الصحية ليس صحيحا”.

وأبدى رامي دهشته من توالى الشائعات حول المسلسل وحول صحة والده قائلاً:” من يقف وراء نشر أخبار سلبية عن المسلسل؟ وقال: إن التعرض لصحة عادل إمام خط أحمر لا يجوز لأحد الاقتراب منه، ومن غير اللائق تناول ذلك في الصحف بهدف الشوشرة على العمل وإطلاق شائعات كاذبة”.

يحى الفخرانى
أما النجم الكبير يحيى الفخرانى فخرج عن السباق الدرامى لرمضان هذا العام بمحض إراداته الشخصية ، حيث فضل التركيز على مسرحية ” الملك لير” والتى تعرض على مسرح” كايرو شو” ابتداء من إبريل الجارى ، بعد أن قدمها سنوات طويلة على مسرح الدولة بالقاهرة .

ومع اقتراب الشهر الكريم ، يفكر” الفخرانى” فى استمرار عرض المسرحية لتكون سهرة خاصة للجمهور بعد التروايح وقبل السحور، خاصة أنه يغيب عن الدراما فى شهر رمضان واعتبر وجوده بالمسرحية تعويضاً له.

والمسرحية من بطولة رانيا فريد شوقي وريهام عبد الغفور ونهى عابدين وهبة مجدي ومحمد فراج ونضال الشافعي وعباس أبو الحسن وأحمد فؤاد سليم ومحمد فهيم ، وتعدّ مسرحية “الملك لير” اللقاء الثاني بين يحيى الفخراني وهبة مجدي، على خشبة المسرح، إذ شاركته بطولة مسرحية “ألف ليلة وليلة” التي حققت نجاحاً لافتاً إبان عرضها.

الفنانة يسرا
الإنتاج أيضا كان سببا فى تغيب الفنانة يسرا عن المشاركة فى سباق رمضان المقبل ، حيث كانت ستشارك بمسلسل “بيت العائلة” وهو من تأليف السيناريست تامر حبيب، ولكن لظروف إنتاجية خرج المسلسل من السباق قبل أن تبدأ التصوير به الفنانة “يسرا” ، كما أن اعتذار عدد من النجوم الشابة ومنهم الفنان آسر ياسين، كان من ضمن سبب تأجيل تصوير المسلسل و بالتالى إرجاء عرضه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *