الأولى

ملتقى الحوكمة يناقش مستقبل الشركات العائلية

الدمام – البلاد

تنطلق بعد غد الأربعاء فعاليات ملتقى حوكمة الشركات العائلية برعاية وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي ، وتنظمه غرفة الشرقية بالتعاون مع معهد المديرين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت عنوان (أحدث التوجهات وأفضل الممارسات)، وذلك في مقر الغرفة الرئيس بالدمام.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، عبد الحكيم بن حمد العمار الخالدي، أن المُلتقى يأتي في ظل حالة الحراك الاقتصادي النشط الذي تشهده المملكة لتنويع القاعدة الاقتصادية وزيادة مُساهمات القطاع غير النفطي في الناتج الإجمالي المحلي، مشيرا إلى أن الشركات العائلية تحتل مساحة واسعة في الاقتصاد الوطني، وإنها عُرضة للاضطرابات لاسيما مع انقضاء الجيل الأول، الأمر الذي يتطلب مزيدًا من التوجه لتطبيق المأسسة والحوكمة.

وبين أن المُلتقى سيناقش الجوانب القانونية والعائلية وميثاق العائلة وخطة تعاقب الأجيال باعتبارها مُعالجات ضرورية لأجل ديمومة الأعمال عبر الأجيال، إضافة إلى تقديم مُناقشة شاملة بكل ما يتعلق بالأعمال العائلية وتشجيع مُلاكها على انتهاج إجراءات الحوكمة. كما يسلط الملتقى الضوء على أبرز المستجدات في مأسسة الشركات العالية في الداخل والخارج، وأبرز عوامل الاستمرارية واستدامة الأعمال العائلية عبر الأجيال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *