الرياضة

اتحاد القدم يفند اتهامات السويلم

الرياض- البلاد

أصدر اتحاد كرة القدم بيانا جاء نصه: عطفاً على الحديث الفضائي الذي خرج به رئيس مجلس إدارة نادي النصر الأستاذ سعود آل سويلم بتاريخ ٢٠١٩/٣/٢١، والذي أشار فيه إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أقال السيد مارك كلاتنبيرغ، وأنه كان خلف هذه الإقالة، ومدعياً أن السيد كلاتنبيرغ كان يعمل لدى الاتحاد لمدة ثلاثة أشهر، بعد إقالته حسب ما ادعاه. وإزاء ذلك، فإن الاتحاد السعودي لكرة القدم يؤكد بأن ما ذكره رئيس مجلس ادارة نادي النصر غير صحيح جملةً وتفصيلاً، ويود في هذا الصدد توضيح الآتي:

أولاً: أن عقد السيد مارك كلاتينبرغ انتهى في شهر فبراير الماضي من هذا العام، وانتفى دوره بمجرد نهاية العلاقة التعاقدية، ولا صحة لما تم الإشارة إليه بأنه قد تمت إقالته.

ثانياً: أن السيد مارك كلاتنبيرغ تم الاتفاق معه على إنهاء العلاقة معه، وعدم رغبة الاتحاد السعودي لكرة القدم بتجديد عقده في شهر فبراير الماضي، وقد تم الإعلان عن ذلك في تاريخ ٢٠١٩/٢/٨، وفقاً لقرار المكتب التنفيذي المعلن رسمياً، والذي اعتمد فيه تعيين خليل جلال رئيساً للجنة الحكام، وإنهاء العلاقة مع كلاتنبيرغ، وإن ادعاء رئيس مجلس إدارة نادي النصر بأن السيد مارك عمل لمدة ثلاثة أشهر بعد إقالته -حسب قوله- في حديثه الفضائي عارٍ عن الصحة.

ثالثاً: يؤكد الاتحاد السعودي بأنه يتخذ كافة قراراته وفقاً للأنظمة المرعية في المملكة، وخاصة فيما يتعلق بعقود العمل واللوائح الرياضية المعمول بها، وبما يراه مجلس إدارته محققاً لمصلحة اللعبة. ويشدد الاتحاد السعودي -في هذا الصدد-على ثقته التامة في رئيس لجنة الحكام الحالي الأستاذ خليل جلال وقدرته على أداء المهمة بنجاح، وهو الذي جاء تعيينه بثقة من مجلس إدارة الاتحاد، وبدعم من الهيئة العامة للرياضة، لما يملكه من كفاءة وسجل حافل بالنجاحات.

وفي السياق، قررت لجنة الانضباط والأخلاق، فرض غرامة مالية على رئيس النصر سعود آل سويلم قدرها 600 ألف ريال على خلفيّة تصريحاته الإعلامية والتي وصفتها، بـالمسيئة إلى الاتحاد السعودي وبعض لجانه وعدد من منسوبيه بشكل يتنافى مع الأخلاق الرياضية ويشكل إثارة للرأي العام”. وقررت الإنضابط “إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 600 ألف ريال، في مدة أقصاها 30 يوما من تاريخ القرار”.

كما قررت اللجنة فرض غرامة قدرها 110 آلاف ريال على رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل؛ بسبب “نشر تغريدة في حسابه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر تعليقا على حوار تلفزيوني لرئيس نادي النصر , وذلك بشكل فيه إساءة لهذا الأخير على نحو يتنافى مع الأخلاق الرياضية”.

وقررت اللجنة أيضا فرض غرامة مالية على رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان قدرها 110 آلاف ريال؛ بسبب “إدلائه بتصريح ضمن مقطع مصور تعليقا على حوار تلفزيوني أجراه رئيس نادي النصر، وذلك بشكل فيه إثارة للرأي العام بما يخرج عن الأخلاق الرياضية”.

وفي شأن متصل، قررت لجنة الانضباط والأخلاق تغريم نادي الهلال مبلغ 80 ألف ريال بسبب “قيام جمهور نادي الهلال خلال المباراة وبعد نهايتها برمي عدد 10 أدوات باتجاه أرض الملعب أثناء خروج حارس مرمى الفريق المنافس عبدالله العويشير من أرض الملعب باتجاه الممر المؤدي إلى غرفة ملابس اللاعبين – حسب ما جاء في تقرير مراقب المباراة الوارد إلى اللجنة- وذلك في المباراة التي جمعت بين الهلال وأحد، على ملعب جامعة الملك سعود بمدينة الرياض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *