الرياضة

النمور الكورية تواجه قطر والأبيض يسعى للثأر من الكنغر

إعداد- محمود العوضي

تتجه أنظار محبي وعشاق كرة القدم نحو الشقيقة الإمارات، اليوم، لمتابعة لقاءي، ختام ربع نهائي كأس الأمم الآسيوية 2019، بين كوريا الجنوبية وقطر، والإمارات وأستراليا.

كوريا الجنوبية vs قطر
يشهد ملعب مدينة زايد الرياضية، لقاء من العيار الثقيل، يجمع المنتخبين الكوري الجنوبي ونظيره القطري. يعتبر طريق منتخب قطر في كأس آسيا هو الأصعب بين جميع المنتخبات التي وصلت لدور الـ8 في البطولة حتى الآن، ففي الدور الأول وقع في نفس المجموعة مع منتخبنا السعودي القوي والفتي بشبابه، ونجح في تصدر المجموعة، وفي الدور الثاني كان على موعد مع منافس عربي شرس آخر، له تاريخ في المسابقة، هو المنتخب العراقي، ونجح في تخطيه أيضاً، ومع وصوله ربع النهائي وجد نفسه في مواجهة كوريا الجنوبية، التي تمتلك عناصر رائعة، أبرزها سون هيونج مين، نجم توتنهام الإنجليزي.

أما المنتخب الكوري ، الملقب بالشمشون، والنمور، فقد أوقعته القرعة في المجموعة الثالثة رفقة الصين وقيرغيزستان والفلبين، ونجح في التأهل كمتصدر للمجموعة بعد الانتصار على الثلاثة منتخبات الأخرى وتحقيق العلامة الكاملة، وفي دور الـ16 كان الشمشون على موعد مع مباراةٍ قويةٍ ضد البحرين التي قدمت مباراة رائعة، لكنها خسرت بهدفين لهدف.

سيفتقد المنتخب القطري لاثنين من أهم عناصره، هما عبد الكريم حسن، وعاصم ماديبو، وذلك بداعي الإيقاف الذي تعرضا له بعد الحصول على البطاقة الصفراء الثانية في لقاء العراق. سيبدأ المدرب فليكس سانشيز بنفس طريقة اللقاء السابق ضد أسود الرافدين، وسيعود عبد الكريم العلي للتشكيل الأساسي في مركز الظهير الأيسر بدلاً من الخيار الأول المصاب لهذا المركز، وسيشارك بوضياف خوخي في محور الوسط لتعويض غياب ماديبو. سيغيب عن كوريا الجنوبية لاعب الوسط كي سونج يونج للإصابة، التي ستحرمه من متابعة المشوار في كأس آسيا 2019، وباستثنائه لن يغيب أي لاعب للإصابة أو الإيقاف عن النمور.

يدخل المنتخب القطري مباراة كوريا الجنوبية، وهو يحلم بمواصلة مسيرته المتميزة في البطولة وخطف بطاقة الصعود لنصف النهائي من المنتخب الكوري الجنوبي ثم التفكير في النهائي، وحصد اللقب، ومن المتوقع أن يعتمد سانشيز على خطة متوزانة تجمع بين الدفاع والهجوم وإدخار المجهود خوفا من إطالة المباراة وسقوط اللاعبين بدنيا.

أما المنتخب الكوري، فأصبح كامل العدد بعد وصول نجم توتنهام هيونج مين سون للفريق وتزيينه التشكيل في المباراتين الأخيرتين، وبالطبع سيواصل المدرب بينتو الاعتماد عليه، أما كي المصاب فسيكون بديله هو هوانج إن بيوم. المباراة تنطلق في الرابعة بتوقيت مكة المكرمة.

الإماراتvs أستراليا
يستضيف ملعب هزاع بن زايد، قمة هذا الدور من البطولة الأهم في القارة الصفراء، بين الإمارات صاحبة الأرض والجمهور، والتي لم تُقنع حتى الآن، وأستراليا حاملة اللقب والمرشحة بقوة لتحقيق الكأس الثانية على التوالي، وستكون هذه القمة هي درة تاج دور الـ4 من كأس آسيا. خطف الأبيض بطاقة التأهل إلى دور الـ8 من بطولة كأس الأمم الآسيوية بعد تغلبه على نظيره القيرغيزستاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة دراماتيكية، وسيدخل المنتخب الإماراتي هذا اللقاء، وكله أمل في تحقيق الفوز فيه والوصول للمربع الذهبي من البطولة.

أطاح المنتخب الأسترالي بنظيره الأوزبكي خارج المنافسة، فبعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف، كان لابديل سوى ركلات الترجيح لحسم المتأهل إلى الدور المقبل، ونجح الكنغر في حسم اللقاء لصالحه بنتيجة (2-4)، يذكر أن المنتخب الأسترالي كان قد تأهل إلى دور الـ16 كوصيف للمجموعة الثانية بعدما حصد 6 نقاط من انتصارين وهزيمة واحدة. سيغيب عن منتخب الإمارات، خميس إسماعيل بداعي الإيقاف،

وذلك بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في لقاء دور الـ16 ضد قيرغيزستان، كذلك سيفتقد الأبيض خليفة مبارك بعد تعرضه للإصابة، وسيشارك فارس جمعة إسماعيل أحمد في قلب الدفاع لتعويض غياب مبارك الذي سافر إلى ألمانيا لبدء رحلة علاجه من الإصابة التي لحقت به، ومن المرجح أن يبدأ إسماعيل مطر في التشكيل الأساسي للمرة الثانية على التوالي لتعويض غياب خميس للإيقاف.

سيفتقد منتخب أستراليا لتوم روجيتش بعد حصوله على البطاقة الصفراء في دور الـ16 من كأس آسيا في اللقاء ضد أوزبكستان، وقد يتم الدفع بليكي على الطرف الأيسر والبدء بأويكونوميديس في مركز صانع الألعاب لتعويض لاعب سيلتيك، وبعد إصابته في لقاء ثمن النهائي قد يتم تعويض ماكلارين بجيانو في الهجوم في حالة عدم لحاق الأول بالمباراة ضد الإمارات. اللقاء سينطلق في السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *