سياسة الخصوصية لموقع " البلاد"

الشروط و الاحكام

– هي بنود أساسية تمثل سياسة الخصوصية لموقع جريدة البلاد السعودية https://albiladdaily.com/ حيث ينبغي أن يلتزم بها مستخدموها.

–  هذه السياسة تحدد النواحي المختلفة لخصوصية المستخدم وحقوق والتزامات وواجبات المستخدمين، وموقع الإنترنت ومالكيه. بالإضافة إلى أنها تسمح للموقع أن يخزن ويحمي بيانات المستخدم ومعلوماته تفصيليا.

–  سيكون موقع البلاد بحكم هذه السياسة بحماية خصوصية المعلومات الشخصية التي يتلقاها من المستخدمين، مع حق موقع “البلاد”  في جمع معلومات وافية عن مستخدمي هذه الخدمة، على أن يلتزم بالتعامل مع أي معلومات يتلقاها من المستخدمين؛ طبقا للقواعد القانونية المطبقة في المملكة العربية السعودية بشأن حماية المعلومات الشخصية.

–  يحتوي موقع “البلاد” الصادر عن مؤسسة البلاد للصحافة والنشر على روابط لمواقع أخرى، وهو غير مسؤول عن محتوى هذه المواقع الخارجية، وتقع مسؤولية استخدامها على المستخدم نفسه. بالإضافة إلى أن موقع ” البلاد” غير مسؤول عن تعليقات أو ردود المستخدمين عبر شبكات التواصل الاجتماعي؛ حيث ترجع ملكيتها الفكرية لأصحابها طبقا للشروط المعمول بها في هذه الشبكات.

–  قد يقوم موقع ” البلاد” بجمع معلومات عن مستخدميه؛ وذلك عندما يطلب الاشتراك في إحدى خدماتنا، مثل تلقي الأخبار بالبريد الإلكتروني أو المشاركة في مسابقات، أو المشاركة في حوارات ، فقد نطلب تقديم بيانات شخصية مثل الاسم وعنوان البريد الالكتروني ومحل الإقامة ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد.

–  تقديم هذه البيانات الشخصية إلى موقع ” البلاد” يمكن العاملين به من تقديم الخدمات المطلوبة للمستخدمين. كما أن موقع” البلاد” يستخدم كذلك ملفات تعريف الارتباط cookies وهي عبارة عن بيانات محدودة عن تفضيلات المستخدمين للأون لاين. وهذه البيانات تساعد الشركة على تلبية احتياجات مستخدميها بالإضافة إلى أننا سنقوم بتسجيل عنوان الـ IP، الذي يمكن من خلاله أن يتم تحديد كل جهاز كمبيوتر يستخدم شبكة الإنترنت. ملفات الارتباط cookies وعناوين الـ IP تهدف للتعرف على احتياجات المستخدمين. ولا تستخدم هذه المعلومات لتجميع ملفات شخصية. كما استخدام عنوان الـ IP يهدف لمعرفة ما إذا كان الدخول الى الموقع يتم من داخل السعودية أم من خارجها؛ خاصة إذا كانت أعمار المستخدمين تقل عن 16 عامًا؛ لأنه في هذه الحالة يتحتم الحصول على موافقة الآباء أو أولياء الأمور قبل تلقي أي بيانات شخصية لموقع” البلاد” وبدون هذه الموافقات لا يسمح بإرسال بيانات شخصية.

–  سيحتفظ موقع ” البلاد” بالبيانات الشخصية المقدمة منكم؛ طالما كانت هناك حاجة اليها لتقديم خدمات إليكم. وعند إرسال المستخدمين لموادهم فإنه سيتم الاحتفاظ بالمحتوى لفترة معقولة، حسب الغرض الذي أرسلت المساهمات من أجله.

–   يكون استخدام موقع” البلاد”  لأغراض وأهداف يصرح بها القانون وبأسلوب لا يتعدى على حقوق أي فرد في استخدام  هذا المحتوى، أو يحد من هذه الحقوق أو يمنعها.

–  السلوك غير المسموح به، يشمل التحرش بأي فرد أو إيذاءه ونشر المحتوى المسيء أو البذيء أو المخل بالتدفق الطبيعي للحوار.

–  يسمح لكم بنسخ المحتوى أو إعادة نشره أو تحميله أو بثه أو نشره أو إتاحته للجماهير أو استخدام محتواه بأي صورة أخرى بخلاف الاستخدام الشخصي غير التجاري. وأي استخدام آخر للمحتوى يستلزم وجود تصريح كتابي مسبق من مؤسسة البلاد للصحافة والنشر.

–  تخضع الأسماء والصور والشعارات التي تدل على موقع” البلاد” للصحافة النشر و/أو أي طرف ثالث لحقوق النشر وحقوق التصميم والعلامات التجارية لموقع” البلاد” للصحافة والنشر /أو أي طرف ثالث.

–  هذه الشروط لا تخولكم استخدام العلامة التجارية لمؤسسة البلاد للصحافة والنشر، أو حقوق التصميم أو حقوق النشر الخاصة بالمؤسسة، أو أي طرف ثالث، عندما تدعون لتقديم مساهمات؛ بما في ذلك النصوص والصور والرسوم التوضيحية والتسجيلات المصورة أو الصوتية) فإنكم توافقون عبر تقديم مساهماتكم على منح موقع” البلاد” الحق الدائم في استخدام هذه المساهمات مجانا بأي صورة يراها، وذلك وفقا لقيود الخصوصية الموضحة في سياسة حماية الخصوصية في موقع ” البلاد”.

– إذا كنتم غير مستعدين لمنح موقع” البلاد” الحقوق الموضحة أعلاه، يرجي عدم إرسال مساهماتكم إلى موقع “البلاد”.

– إرسالكم لمساهماتكم إلى موقع ” البلاد” يعني إقراركم بأن هذه المساهمات من إنتاجكم الأصلي، وأنها ليست مسيئة، ولا تخالف قوانين المملكة العربية السعودية؛ بما في التزامكم أن تكون مساهماتكم مهذبة ولا تخدش الحياء والذوق العام، ويجب أن لا يكون الهدف منها إثارة المتاعب، ولن تُقبل أي مساهمات غير قانونية أو مسيئة أو تحوي تهديدا، أو ذات مغزى جنسي أو تسيء إلى عرق من الأعراق، أو أن تكون غير مقبولة بأي صورة أخرى.

–  يجب أن يكون عنوان المستخدم username غير مسيء وغير ناب.

–  يجب عدم الإشارة إلى عناوين مواقع أخرى، إلا إذا سمح بذلك عبر إبلاغ المسؤول في موقع البلاد.

– يجب عدم انتهاك حقوق موقع” البلاد” أو حقوق طرف ثالث أو التعدي عليها، وتشمل هذه الحقوق حقوق النشر والعلامة التجارية والأسرار المهنية والخصوصية والدعاية وحقوق الملكية.

–  إذا كانت أعمار المستخدمين تقل عن 16 عاما، يرجى الحصول على موافقة أي من الوالدين أو الوصي قبل مشاركتكم في أي من مناقشات أو حوارات.

–  لا يجب نشر أية معلومات شخصية عن نفسك أو عن الآخرين (مثل رقم الهاتف أو عنوان المنزل أو عنوان البريد الالكتروني).

– إذا تم انتهاك شروط الاستخدام، أو إذا أخفقتم في الالتزام بقواعد المشاركة، فقد يتم إرسال رسالة بالبريد إلكتروني إليكم عن سبب عدم نشر مشاركتكم، أو تعديلها، وفي حال الإخفاق في الالتزام بقواعد المشاركة، قد يتم إخضاع حساب المشارك account للمتابعة أو الإيقاف المؤقت أو الدائم لإمكانية مشاركته في موقع” البلاد”

–  إذا أرسل المستخدمون مشاركات مسيئة أو غير لائقة، وإذا اعتبر موقع” البلاد” هذا السلوك خطيرا أو متكررا ، فإن له الحق في استخدام المعلومات المتوافرة لديه عنكم لمنع أي تعديات لاحقة، وقد يشمل ذلك إبلاغ أي طرف ثالث مثل جهة العمل أو الجهة التعليمية التابع لها أو مزود خدمات البريد الالكتروني عن الأمر.

– لموقع “البلاد” الحق الكامل في إلغاء أو حذف أية مساهمة أو اتخاذ إجراءات ضد أي حساب  account في أي وقت لأي سبب.

–  يتم تفسير هذه الشروط وفقا للقواعد القانونية في المملكة العربية السعودية ، والتي يخضع تطبيقها للمحاكم السعودية.

– قد يقوم موقع “البلاد “بتحديث سياسة الخصوصية هذه من وقت لآخر؛ استجابة للمتطلبات القانونية أو التنظيمية أو التشغيلية.

–  سيقوم موقع ” البلاد” بنشر أي تغييرات في سياسة الخصوصية. وعندما تكون هذه التغييرات مادية، قد نوفر لك إخطارا محددا بأية تغييرات من هذا القبيل (بما في ذلك موعد دخولها حيز التنفيذ) وفقا للقانون، على سبيل المثال، إن كانت التغييرات تتطلب معالجة بيانات جديدة تعتمد على موافقتك المسبقة، فسوف نتأكد أنه قد أتيحت لك إمكانية قبول هذه التغييرات؛ حتى تتمكن من مواصلة استخدام خدماتنا أو رفضها ..

– هذه الشروط  تعتبر نافذة وسيبدأ تطبيقها فور استخدامكم لموقع ” البلاد” .