مناسبات

أمانة جدة‬ تشارك حملة التوعية بالسكتة الدماغية

البلاد – جدة

شاركت أمانة محافظة جدة في مبادرة الحملة التوعوية بالسكتة الدماغية والتي نفذتها كلية فقيه الطبية بمشاركة طلاب وطالبات الكلية والتي تهدف إلى نشر الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع حول السكتة الدماغية ومخاطرها وطرق الوقاية منها وحثّهم على إجراء الفحص الوقائي المبكِّر.
وأوضح مدير عام المسؤولية المجتمعية بالأمانة المهندس هتان بن هاشم حمودة أن المبادرة تأتي ضمن جهود الأمانة بالتوعية الصحية بمشاركة وتعاون مع كلية فقيه الطبية لتشجيع أفراد المجتمع على اتباع أنماط الحياة الصحية والعادات السليمة التي تحافظ على صحتهم وسلامتهم.


وتنفذ الأمانة العديد من البرامج والمبادرات التوعوية والتثقيفية مع الكليات والجامعات ومؤسسات المجتمع الربحية وغير الربحية لتحقيق الأهداف المشتركة في خدمة المجتمع ونشر الوعي الصحي.
وتحدث السكتة الدماغية عندما تنقطع أو تقل إمدادات الدم عن جزء من الدماغ ويمنع ذلك أنسجة الدماغ من الحصول على الأكسجين والعناصر المغذية.
وهناك نوع آخر من السكتات الدماغية هو السكتة الدماغية النزفية. وتحدث عند وجود تسريب أو تمزق في أحد الأوعية الدموية في الدماغ، ما يسبب نزفًا في الدماغ. ويؤدي الدم إلى زيادة الضغط على خلايا الدماغ وإتلافها. السكتة الدماغية حالة طبية طارئة،. ومن الضروري الحصول على العلاج الطبي على الفور.، إذ يمكن أن يؤدي الحصول على المساعدة الطبية الطارئة بسرعة، إلى تقليل مضاعفات السكتة الدماغية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *