المحليات

رئيس الوزراء زار معرض مشروعات مركز الملك سلمان.. الصومال يثمن المساعدات السعودية الإنسانية

مقديشو- واس

قام دولة رئيس مجلس الوزراء في جمهورية الصومال الفيدرالية حمزة عبدي بري، يرافقه معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصومال أحمد بن محمد المولد، بزيارة معرض مركز الملك سلمان للإغاثة المصاحب لتدشين مشاريعه الإغاثية والإنسانية في جمهورية الصومال الفيدرالية.

واطلع الجميع عبر الشاشات المرئية والكتيبات التعريفية على برامج المركز ومشاريعه الإغاثية والإنسانية المنفذة في الصومال التي بلغت 24 مشروعاً في قطاعات الأمن الغذائي والصحي والتعليمي والمياه والإصحاح البيئي، بقيمة إجمالية تبلغ 45 مليون دولار أمريكي، بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمحليين للمركز.

وفي إطار زيارته للصومال، التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، في العاصمة مقديشو، رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في الصومال محمود معلم عبدالله، وذلك خلال زيارة معاليه للصومال، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصومال أحمد بن محمد المولد. وبحث الجانبان خلال اللقاء المشروعات الإغاثية والإنسانية التي ينفذها المركز في مختلف القطاعات. وقدم رئيس الهيئة شكره للمملكة قيادة وحكومة وشعبًا على سلسلة المشاريع الإنسانية المقدمة لبلده، مشيرًا إلى أن ذلك يجسد عمق العلاقات بين البلدين، ويؤكد الوجه الإنساني النبيل للمملكة.

كما التقى الدكتور عبدالله الربيعة في العاصمة مقديشو، وزير الطاقة والموارد المائية في جمهورية الصومال الفيدرالية جامع تقل عباس، وجرى مناقشة الأمور ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالشؤون الإغاثية والإنسانية.
وقدم الوزير شكره الوافر لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على مجمل المساعدات المقدمة لبلاده، مشيراً إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة يشكل علامة فارقة في ميدان العمل الإنساني حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *