الدولية

بعد أيام من قمة طوكيو وسول .. كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا قصير المدى

البلاد – وكالات

أعلنت وزارة الدفاع اليابانية، أنّ كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا قصير المدي باتجاه الشرق اليوم، في أحدث سلسلة من الاستفزازات من قبل بيونج يانج، وبعد أيام من إظهار قادة اليابان وكوريا الجنوبية تحسن العلاقات بين البلدين.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية، عن الوزارة، القول إنّ الصاروخ الذي تم إطلاقه من الساحل الغربي لكوريا الشمالية في نحو الساعة 11:05 صباحًا بالتوقيت المحلي، يُعتقد أنّه سقط في بحر اليابان خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان، وربما يكون قد طار في مسار غير منتظم ووفقا للوزارة، لم ترد تقارير عن وقوع إضرار بالطائرات أو السفن.

ومن جانبه، صرح النائب الأول لوزير الدفاع الياباني، توشيرو إينو، للصحفيين في طوكيو، بأنّ الصاروخ قطع حوالي 800 كيلومتر على ارتفاع أقصى يبلغ نحو 50 كيلومترًا.

وقال إينو، إنّ سلسلة الإجراءات من قبل كوريا الشمالية غير مقبولة على الإطلاق لأنها تهدد سلام وسلامة اليابان والمنطقة والمجتمع الدولي، مشيرًا أيضًا إلى إطلاق  كوريا الشمالية مؤخرًا صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات.

وأضاف إينو أنّ الحكومة اليابانية قدمت احتجاجًا إلى كوريا الشمالية عبر سفارتها في بكين، مؤكدا أنّ طوكيو ستتعاون بشكل وثيق مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية للتعامل مع الوضع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *