الدولية

خوفًا من التجسس .. بريطانيا تخطط لحظر تيك توك علي الأجهزة الحكومية

 البلاد – متابعات

قالت صحيفة ديلي ميل إن الحكومة البريطانية تخطط لحظر تيك توك على الأجهزة الحكومية بعد أن أعربت وكالات الاستخبارات عن مخاوفها من أن التطبيق المملوك للصين يمكن أن يتم استخدامه من قبل قوى أجنبية معادية في أغراض التجسس.

وقالت مصادر حكومية إن الخبراء في مركز الأمن السيبراني الوطني، التابع لمكاتب الاتصالات الحكومية البريطانية، قد وجدوا مخاطر تتعلق بسلامة المعلومات الحساسة.

ويأتي هذا في الوقت الذي تشير فيه توقعات بان المراجعة العامة لسياسة الدفاع والأمن والسياسة الخارجية البريطانية، والتي ستعلن نتائجها غدا الاثنين، تخطط لوصف التهديد الذي تمثله الصين باعتباره الشاغل الأمني الرئيس لبريطانيا.

 وزاد قلق خبراء الأمن في بريطانيا بشأن الخوارزميات المستخدمة من قبل تيك توك. وبموجب الخطط البريطانية، فسيسمح لموظفي الحكومة بإبقاء تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة على هواتفهم الشخصية، لكن ستثنيهم عن فعل ذلك. وتأتى هذه الخطوة بعد اتخاذ خطوات مماثلة من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 وقالت صحيفة ديلى ميل، أن شركة بايت دانس المالكة لتيك توك، كانت قد اعترفت العام الماضي بأن بعض الموظفين في الصين يمكنهم الدخول على بيانات المستخدمين الأوروبيين للتطبيق. إلا أنها ردت على قرارات الحظر بوصفها بالمسرح السياسي، وقالت أنه من المخيب للآمال رؤية كيانات ومؤسسات حكومية تحظر تيك توك على أجهزة موظفيها بدون تداول أو وجود أدلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *