الدولية

هجوم سيبراني على مواقع حكومية ومصارف إيطالية..  ما السبب؟

البلاد – وكالات

تعرضت إيطاليا  إلى هجمات سيبرانية غير مسبوقة من الخارج من قبل مجموعة قراصنة تستهدف مواقع مؤسسات رسمية وأمنية وشركات خدمية، فيما ذكرت وسائل إعلام أن تلك الهجمات أتت ردًا على زيارة رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني إلى العاصمة الأوكرانية كييف.

وأفادت وكالة الأنباء «أنسا» الإيطالية ووسائل إعلام محلية «أن  مجموعة القرصنة  دولية تضم مجموعة من المتسللين المقربين من المخابرات الخارجية الروسية أعلنت مسؤوليتها عن نحو عشر هجمات استهدفت أكبر عدد ممكن من مواقع المؤسسات والشركات الايطالية».

وأضافت أن قراصنة نشروا على تطبيق «تليجرام» أن هذه الهجمات بدأت ردا على زيارة رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني لأوكرانيا الثلاثاء، مقتبسين ما أعلنته أن «إيطاليا ستقدم لأوكرانيا الحزمة السادسة من المساعدات العسكرية ونحن سنواصل رحلتنا الخلابة عبر إيطاليا المعادية للروس».

وأشارت وسائل إعلام إلى استهداف المواقع الشبكية لشرطة الكارابينييري ووزارتي الخارجية والدفاع وأحد البنوك ومجموعة اتصالات وشركة لخدمات الأمن والتكنولوجيا.

وأكدت «الوكالة الوطنية للأمن السيبراني» أن القرصنة تجرى بهجمات «رفض الخدمة» والتي تتم بواسطة هجوم منسق لعشرات الآلاف من محاولات الوصول إلى المواقع المستهدفة في وقت واحد ما يتسبب في انهيار خوادمها.

وأوضح تقرير «جوجل مانديامو» أن هجمات هؤلاء القراصنة «بالغة التعقيد ويصعب التنبؤ بها»، مشددًا على أن هذا الهجوم كان أكثر تعقيدا في إدارته من سائر الهجمات التي أطلقها مجرمو الإنترنت في إيطاليا حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *