المحليات

تحالف لدعم ريادة أعمال الفضاء في المملكة

البلاد – الرياض

في إطار اهتمام المملكة بعلوم الفضاء، أطلقت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تحالفاً لدعم ريادة الأعمال في قطاع الفضاء، بهدف تحقيق النمو والاستدامة في القطاع.
وكشف نائب محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية المكلَّف لقطاع الفضاء فرانك سالزجيبر، أن التحالف يستهدف ضم أبرز الجهات الداعمة للرياديين في مجال الابتكار بالمملكة، وإنشاء بنية تحتية متينة لدعم الابتكار ورواد الأعمال في هذا القطاع بالمملكة.
كما توفر هذه الخطوة سهولة الوصول إلى المرافق والخدمات مثل مساحات العمل المشتركة والمختبرات الفنية، بالإضافة إلى تقديم الدعم في إطلاق برامج؛مثل مسرعات الأعمال وورش العمل والهاكاثون وتمكين رواد الأعمال من التواصل بشكل فعال وسريع مع شبكات المستثمرين والخبراء في المجال ، وتحقيق النمو والاستدامة للشركات الريادية.


من جهة ثانية يواصل “معرض الرياض للفضاء” بمقر واحة الملك سلمان للعلوم، فعالياته تحت شعار “الإنسان والفضاء” ويمتد لـ29 يوماً حتى 20 فبراير القادم.
ويهدف المعرض الذي تنظمه الهيئة الملكية لمدينة الرياض بالشراكة مع وزارة التعليم والهيئة السعودية للفضاء ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وواحة الملك سلمان للعلوم، لتقديم رحلة علمية بطرق ترفيهية تسهم في إثراء الحياة الثقافية في أوساط سكان وزوار المدينة، وإيجاد منصة علمية جديدة تجمع المهتمين في مجال علوم الفضاء من رواد وباحثين ومواهب وذلك بهدف إيجاد فرص جديدة تتواءم مع أهدافرؤية المملكة 2030.
ويضيف المعرض تجارب تعليمية وتفاعلية حية، تمكّن الزوار بمختلف فئاتهم العمرية من التعرف على علوم الفضاء بشكل مباشر من خلال 8 محطات للتجارب المختلفة، تزخر بالمعلومات الفريدة حول استكشاف تطور علم الفلك، وعلم الكونيات، وعدد من النظريات العلمية الحديثة حول طبيعة الكون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *