الإقتصاد

ارتفاع أسعار النفط مع استقرار إنتاج “أوبك+”

البلاد : د ب أ

استهلت أسعار النفط تعاملات الأسبوع الجديد اليوم الاثنين بارتفاع ملموس بعد إعلان الصين تخفيف القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا المستجد، وقرار تجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط الإبقاء على مستوياته إنتاجها الحالية دون تغيير، ودخول العقوبات الغربية على النفط الروسي حيز التطبيق اليوم.

اقرأ أيضا.. “أوبك بلس” تمدد سياستها الإنتاجية الحالية

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي ارتفع لنحو 81 دولار للبرميل، بعد ارتفاعه في الأسبوع الماضي بنحو 5%، بعد إعلان مراكز حضرية رئيسية في الصين ومنها شنغهاي تخفيف قيود كورونا مطلع الأسبوع الحالي. كما أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها في تجمع أوبك بلس اتفاقها على استمرار مستويات إنتاج النفط الحالية دون تغيير.

كما بدأت دول الاتحاد الأوروبي ،جنبا إلى جنب مع مجموعة السبعة،فرض سقف أسعار النفط الخام الروسي ويبلغ 60 دولارا للبرميل، مع استمرار حظر أغلب واردات الاتحاد من النفط الخام الروسي المحمولة بحرا اعتبارا من اليوم الاثنين.

اقرأ أيضاً.. أوبك بلس أسهمت في خفض تقلبات أسعار النفط الخام

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط اليوم بنسبة 1% إلى 80.80 دولار للبرميل، بعد ارتفاعه في وقت سابق بنسبة 2.3 % إلى 81.84 دولار للبرميل تسليم يناير المقبل. كما ارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 1% إلى 86.40 دولار للبرميل تسليم فبراير المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.