الأخيره

وصفة الشمر والزنجبيل لا تناسب القولون

الرياض ـ البلاد
حذّر الدكتور عبدالله الذيابي استشاري باطنية وطبيب جهاز هضمي، من وصفة متداولة لعلاج مرض القولون العصبي.
ونشر الذيابي عبر حسابه بموقع تويتر وصفة متداولة لعلاج القولون، عبارة عن الشمر والبابونج والزنجبيل ومستكة، ويتم وضعهم في كوب ويُصب فوقهم ماء مغليّ، ثم تُترك الخلطة ربع ساعة وتصفَّى وتُشرب قبل الوجبات لمدة أسبوع.
وعلّق الاستشاري قائلاً: “الطريقة ليست علاجاً للقولون العصبي، والأمراض الشبيهة بالقولون العصبي متعددة، لذلك ينبغي زيارة طبيب مختص لتأكيد التشخيص ووصف الدواء المناسب”.
يشار إلى أن متلازمة القولون المتهيج من الاضطرابات الشائعة التي تصيب الأمعاء الغليظة. تشمل مؤشرات المرض والأعراض تقلصات وألم البطن والانتفاخ والغازات والإسهال أو الإمساك أو كليهما. تحتاج متلازمة القولون المتهيج لعلاج طويل المدى، حيث إنها مرض مزمن.
وتظهر مؤشرات وأعراض حادة على عدد قليل فقط من المصابين بمتلازمة القولون المتهيج.حيث يتمكن البعض من السيطرة على الأعراض من خلال الالتزام بنظام غذائي ونمط حياة متزن، وتجنب التعرض للتوتر. ويُمكن علاج الأعراض الأكثر شدة عن طريق الأدوية والاستشارة الطبية.
تتباين مؤشرات وأعراض متلازمة القولون المتهيج من شخص لآخر، ولكنها تستمر عادةً لفترة طويلة. وتشمل الأعراض الأكثر شيوعًا ألم البطن أو تقلصات ،وهناك أعراض أخرى غالبًا ما تكون ذات صلة، وتشمل الانتفاخ أو تزايد الغازات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.