المحليات

إصلاح وصيانة محلية لأكبر سفينة

الدمام-البلاد

أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” أمس عن استقبال حوض الملك فهد لإصلاح السفن بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام؛ السفينة “MSC ALIZEE III” التي تعد الأكبر حجمًا منذ إنشائه، وذلك لمباشرة أعمال الإصلاح والصيانة الفنية اللازمة.

ويأتي ذلك في إطار ما يتمتع به ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام من قدرات تشغيلية عالية، وما يشهده من عمليات تحديث متكاملة ترتكز على ما أطلقته “موانئ” من مبادرات تصل بمنظومة الموانئ السعودية إلى أفضل الممارسات الدولية.

وتظهر السفينة بطول 208,3 أمتار وعرض 30 مترًا، فيما يبلغ عمق الغاطس 7,4 مترات، حيث خضعت للصيانة على مرحلتين؛ أولهما على رصيف الحوض بهدف صيانة العنابر والمولدات والأوناش والأجهزة الملاحية، وتشهد المرحلة الثانية دخول السفينة إلى الحوض “دمام 1” لتغيير نحو 100 طن من ألواح الحديد على جانبيها وطلاء السفينة بالكامل تحت إشراف ومتابعة مستمرة من إدارة الميناء، مما يؤكد ثقة الشركات المالكة والوكلاء الملاحيين.

يُذكر أن حوض الملك فهد لإصلاح السفن في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام ، استقبل في شهر نوفمبر لعام 2021 السفينة الضخمة “أفريكان جاكانا” البالغ طولها 200م ووزنها 17,000 طن، وخضوعها لعمليات الإصلاح والصيانة؛ مما يعكس كفاءته في صيانة السفن وجاهزيته المتكاملة وفق أحدث المواصفات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *