الرياضة

سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 يعود إلى جدة مارس المقبل

متابعة- هاني البشر- خالد مرضاح

رحبت شركة رياضة المحركات السعودية أمس، بالإعلان عن موعد عودة سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1 إلى جدة، موطن أسرع حلبة شوارع في العالم، خلال الفترة من 17 حتى 19 مارس 2023.
وستشكل الزيارة الثالثة لقمة رياضة السيارات في العالم إلى السعودية، السباق الثاني على روزنامة بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2023.
بدوره، أعرب الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، عن سعادته بتأكيد موعد سباق الفورمولا 1 الثالث في جدة، وقال: “يتطلع الجميع إلى عودة سباق الفورمولا 1 إلى جدة في مارس المقبل”.

وأضاف: “يشكل تنظيم أحداث رياضية كبرى مثل الفورمولا 1 في المملكة العربية السعودية جزءاً لا يتجزأ من مستهدفات رؤية المملكة 2030، الرامية إلى تحسين حياة جميع المواطنين السعوديين. فالأمر لا يقتصر على تنظيم عطلة نهاية أسبوع حافلة بالفعاليات الترفيهية للجماهير فحسب، بل يمتد لما هو أبعد من ذلك من خلال توفير فرص عمل وخبرات لم تكن متوفرة من قبل لشبابنا وشاباتنا الذين يشكلون العناصر الأساسية لفريق عملنا”.
وتعد السعودية واحدة من أحدث الأماكن على روزنامة الفورمولا 1، حيث استضافت أول سباق لها في ديسمبر 2021، وسباقها الثاني بعد 4 أشهر فقط في مارس 2022، حيث كان كلا السباقين من أكثر السباقات إثارة في الذاكرة الحديثة، وقدما بعض أكثر اللحظات شهرة وإثارة على المسار في كلا الموسمين.

وتحفل حلبة كورنيش جدة بالفعل بسجل حافل من اللحظات المذهلة، ما يجعل عودة الفورمولا 1 في مارس 2023 حدثاً لا يفوّت.
وتحمل نسخة 2023 في جعبتها المزيد من الفعاليات الفنية المصاحبة للسباق، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه برنامج الحفلات الموسيقية في العاميين الماضيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.