الرياضة

سوبر لوسيل.. رد اعتبار للهلال أم تأكيد للزمالك؟

جدة – هلال سلمان

يلتقي الهلال بطل الدوري السعودي مع شقيقه الزمالك بطل الدوري المصري على كأس “سوبر لوسيل” الجمعة، التي يحتضنها أكبر الملاعب الـ 8 المخصصة لاستضافة كأس العالم 2022 في قطر.
نجح الزمالك في الفوز ببطولة الدوري المصري للمرة الثانية على التوالي والـ 14 في تاريخه، وسيلاقي الهلال بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في هذه المباراة التي يعقبها حفل غنائي ضخم.
وسيحاول الهلال رد اعتباره من الزمالك الذي توج بكأس السوبر السعودي المصري عام 2018 بعد تغلبه عليه (2-1).

يقود المباراة طاقم تحكيم قطري مونديالي؛ حيث سيكون عبدالرحمن الجاسم حكم ساحة، وطالب سالم وسعود أحمد حكمين مساعدين، أما حكما تقنية الفيديو (VAR) فهما عبدالله العذبة وخالد عايد.
ويتسع الملعب لأكثر من 80 ألف متفرج، إذ يُعتبر أكبر ملاعب المونديال المقبل، ويقع على مسافة 15 كيلو مترا شمال العاصمة القطرية الدوحة، ويستضيف مباريات في جميع مراحل كأس العالم، بدءا من مباراة الأرجنتين والسعودية، وختاما بنهائي البطولة.

مشاركة كنو
تلقت إدارة نادي الهلال خطابا بالسماح للاعب محمد كنو بالمشاركة في المباراة؛ كونها مباراة ودية، وسيمنح ذلك مدرب الهلال رامون دياز خيارا إضافيا في خط الوسط.
ومن المتوقع أن يلعب الهلال بالتشكيلة التالية:
عبدالله المعيوف – سعود عبدالحميد وعلي البليهي ومحمد جحفلي وناصر الدوسري (ياسر الشهراني) – كوييار وسلمان الفرج وسالم الدوسري وكارييو (بيريرا) – إيغالو وميشايل (ماريغا).

من جهته، أعلن البرتغالي جوزفالدو فييرا مدرب الزمالك القائمة التي ستخوض المباراة، التي ضمت كلا من:
حراسة المرمى: محمد عواد، محمد نديم، السيد عطية.
الدفاع: محمود حمدي “الونش”، محمود علاء، محمد عبد الغني، محمد طارق، حسام عبد المجيد، عبدالله جمعة، أحمد فتوح، محمد عبد الشافي، حمزة المثلوثي.
الوسط: إمام عاشور، زكريا الوردي، محمد أشرف “روقا”، يوسف إبراهيم “أوباما”، محمود عبدالرازق “شيكابالا”، أحمد مصطفى “زيزو”، سيف فاروق جعفر، سيد عبدالله “نيمار”.
الهجوم: إبراهيما نداي، سيف الجزيري، يوسف أسامة نبيه.

تفوق زملكاوي
تقابل الهلال والزمالك في 4 مباريات سابقة، حقق (الزعيم) الفوز في مواجهة واحدة وتلقى هزيمتين وتعادل مرة.
وكانت المواجهات الـ 3 الأولى خلال البطولة العربية في نسخة 2002-2004، حيث فاز الهلال في ذهاب دور المجموعات بهدفين دون رد سجلهما سامي الجابر والعاجي كانديا تراوري، فيما انتهى لقاء الإياب بالتعادل (1-1).
والتقى الفريقان مجددًا في مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث، وفاز الزمالك (3-2)، ويعود اللقاء الأخير بين الهلال والزمالك إلى أكتوبر 2018 في كأس السوبر السعودي المصري والتي حسمها الفارس الأبيض بنتيجة (2-1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *