صحة و عافية

هذه الحمية الغذائية تحمي من الموت المبكر!

قام باحثون في جامعة إدنبرة باسكتلندا ، بعمل دراسة تحتوي على مجموعة من النصائح المهمة التي من شأنها أن تقلل عدد الوفيات المبكرة، ونوه الباحثون   أن الأمر يحتاج إلى تغيير في نمط الحياة والنظام الغذائي .

ونشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية   تفاصيل الدراسة والنتائج التي توصل لها العلماء ، والتي تشجع الناس على تناول لحوم أقل وفواكه وخضروات أكثر، ونصحوا الأشخاص بتناول ما يعادل 350 سعرة حرارية بما يشمل اللحوم والألبان والأسماك بشكل يومي .

وقدّر الباحثون أن سكان دول مجموعة العشرين يتناولون حالياً ما معدله 620 سعرة حرارية من المنتجات الحيوانية، ما يوازي قطعتين كبيرتين من اللحم البقري، وذكروا أنه يجب أن يتناول الأشخاص 720 سعرة حرارية من الخضار والفواكه، على سبيل المثال: التفاح والموز وخضار ورقي بما يعادل 200 سعرة حرارية.

ويؤكد الباحثون أن تغيير عادات الأكل سيقلّل من الوفيات المرتبطة بالسمنة، مثل أمراض القلب والسكري من النوع الثاني والسرطان.

وخلُصت الدراسة إلى أن التحوّل نحو نظام غذائي يقوم على النباتات يمنع الوفاة المبكرة لـ 2583 من بين كل مليون شخص حتى عام 2060. ومع توقع أن يصل عدد سكان الأرض إلى 10 مليارات نسمة في ذلك العام، فهذا يعني حماية 26 مليون نسمة من الموت المبكر في 2060.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *