الرياضة

ليلة ثقافية رياضية بمقر نادي أبها الجديد

أبها- مرعي عسيري

شهد فعاليات” قناديل أبهاوية” التي ينظمها نادي أبها الرياضي خلال شهر رمضان المبارك حضوراً كبيراً من الأدباء والرياضيين والإعلاميين في منطقة عسير للمسامرة التي أقيمت بالشراكة مع النادي الأدبي بأبها، التي كانت بعنوان “قامات وذكريات” وتحدث خلالها كل من اللواء المتقاعد خالد شايع والأستاذ حسين هبيش والأستاذ الأديب أحمد عسيري والمؤرخ الرياضي عبد الله صالح البشري. فيما أدار المسامرة الدكتور أحمد التيهاني.

وقد اشتملت هذه الندوة على محاور عديدة؛ كان من أبرزها استذكار البداية الأولى لنادي أبها الرياضي ومراحل التأسيس ودوره في الجانب الثقافي والاجتماعي. لتختتم بعد ذلك المسامرة بتبادل الناديين التكريم للمشاركين في الندوة والمنظمين لها، تلي ذلك توجه الجميع للصالة الرياضية حيث كان نهائي بطولة كرة السلة التي انتهت بتتويج قدامى نادي أبها بالبطولة بعد فوزهم على فريق قينيز من الجاليات المقيمة في المنطقة.

من جانب آخر، حضر بعض لاعبي النادي من القدامى، حيث زاروا مرافق النادي المختلفة من ملاعب وصالات رياضية ومسبح، بإشراف الكابتن عبد الله قطب، أعقبه مشاركتهم في مناورة على الملعب الرئيس بالنادي التي أشرف عليها الكابتن أحمد محرزا، وَقد جاء ذلك بعد الدعوة التي وجهتها إدارة النادي لقدامى اللاعبين لزيارة ناديهم.

بدوره أوضح رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور أحمد الحديثي أن نادي أبها صرح رياضي لكل الرياضيين في مدينة أبها خاصة ولكل أهالي عسير عامة، وأن إدارة النادي تهدف من خلال هذه الأنشطة تعزيز دور نادي أبها الاجتماعي والثقافي والرياضي وتقديم البرامج والفعاليات النوعية من منطلق أدواره كأحد ممكنات استراتيجية تطوير منطقة عسير “قمم وشيم” التي تحظى بمتابعة واهتمام دائم من أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، ومن وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.