الرياضة

في نصف نهائي مونديال الأندية.. الهلال يسعى لكتابة التاريخ أمام تشيلسي الإنجليزي

جدة – هلال سلمان

يواجه فريق الهلال بطل آسيا، نظيره تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2021 التي تستضيفها الإمارات حاليا.
نجح الهلال في بلوغ نصف النهائي بعد فوزه الكبير على الجزيرة الإماراتي بنتيجة (6-1)، ليتأهل لهذه المواجهة القوية مع “البلوز”، ويأمل بأن يحقق المفاجأة وكتابة تاريخ بأحرف من ذهب، ويصل إلى نهائي البطولة؛ ليكرر إنجاز فريقي العين الإماراتي عام 2018 عندما وصل للنهائي وخسر أمام ريال مدريد (1-4)، وقبله الرجاء المغربي الذي بلغ نهائي عام 2013 وخسر أمام بايرن ميونيخ (0-2)، لكن في الإنجازين العربيين كان التأهل على حساب بطل أمريكا الجنوبية، وليس على حساب بطل أوروبا المهيمنة على أغلب بطولات مونديال الأندية.

ومن المتوقع أن يخوض البرتغالي جارديم مدرب الهلال اللقاء بنفس التشكيلة التي لعبت أمام الجزيرة الإماراتي، وربما يدفع بالقائد سلمان الفرج في الشوط الثاني حسب ظروف المباراة التي سيقودها الحكم ذاته الذي أدار مباراة الهلال مع الجزيرة، وهو المكسيكي سيزار أرتورو راموس بالازويلوس.

وستكون مهمة الهلال في غاية الصعوبة بعد أن اكتملت صفوف تشيلسي في التدريبات الأخيرة باستثناء المدافع ريس جيمس، حيث عاد الحارس السنغالي إدوار ميندي لحماية الشباك لكنه قد يكون احتياطيا للإسباني كيبا من أجل إراحته، كما شارك ميسون ماونت والمغربي حكيم زياش بفعالية مع بقية زملائهما.
ومن المتوقع أن تكون تشكيلة تشيلسي على النحو التالي: كيبا في الحراسة – أزبليكويتا وروديغر وتياغو سيلفا وسار في الدفاع – جورجينيو وكوفاسيتش وماونت وهودسون أودوي وزياش في الوسط – لوكاكو في الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.