الرياضة

نادي سباقات الخيل يقيم حفل كأسي خادم الحرمين الشريفين والخيالة السعوديين

الرياض- البلاد

تحت رعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- يقيم نادي سباقات الخيل، اليوم الخميس، حفل كأسَي خادم الحرمين الشريفين والخيالة السعوديين المتمرنين.
وأناب -أيَّده الله- صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لحضور الحفل وتتويج الفائزين.
وقد خُصِّص شوط لخيل الإنتاج المحلي وشوط مفتوح الدرجات، خلال جولة السباقات رقم 75 في الشوطين الثامن والتاسع على مسافة 2000 متر، وتبلغ جائزة السباق لكل شوط مليون ريال ونصف مليون ريال.

وستشهد الأمسية ضم شوط مخصص للمنافسة على “هدية وكؤوس خادم الحرمين الشريفين للخيالة السعوديين المتمرنين” في نسختها الـ 29 التي سيتنافس عليها 18 خيالاً على مسافة 2000 متر، وتبلغ جائزته 120 ألف ريال، بالإضافة إلى الهدية العينية لصاحب الجواد الفائز.

وتعد البطولة من أقوى سباقات الخيل السعودية، وتحظى باهتمام بالغ من قبل ملَّاك ومدربي الخيل، مما يحفزهم على الاستعداد المبكر والمكثف من خلال اختيار وتدريب خيل تحمل في رصيدها ما يؤهلها للفوز في بطولتين غاليتين ومهمتين. ومما تتميز به نسخة هذا العام هو أن بطل كأس خادم الحرمين الشريفين لشوط المفتوح سيحصل على بطاقة تأهل لكأس السعودية في نسخته الثالثة التي ستقام في فبراير 2022م.
ويأتي هذان الكأسان الغاليان حاملين اسم الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، وهي بطولة يحرص كل منسوبي الوسط الفروسي المشاركة بها والفوز بلقبها الثمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *